الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سالم الكوارى ..قصة إرهابى جندته الحكومة القطرية لنقل الأموال لتنظيم القاعدة

كشفت صحيفة "صانداى تليجراف" البريطانية، الصادرة، اليوم الأحد، النقاب عن معلومات تؤكد أن الحكومة القطرية وظفت ممول تنظيم القاعدة سالم حسن خليفة راشد الكوارى رغم أن الولايات المتحدة صنفته رسميا كإرهابى. وقالت الصحيفة - فى سياق تقرير لها - أن الكوارى ضخ مئات الآلاف من الدولارات إلى القاعدة عبر شبكة إرهابية أثناء عمله فى وزارة الداخلية القطرية، ورأت أن ذلك سوف يزيد من الضغط المنصب على قطر لتزيد من جهودها لوقف تمويل الجماعات الإرهابية فى أنحاء الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان وشمال إفريقيا، وأضافت أن الاتهامات توجه إلى قطر، إما بأنها تمول مباشرة الجماعات الإرهابية أو أنها تغض الطرف عن الممولين المتواجدين على أرضها. وطبقا لمستندات رسمية لوزارة الخزانة الأمريكية فإن الكوارى والذى يبلغ من العمر37 عاما أمد القاعدة بدعم مالى ولوجيستى، وأن الولايات المتحدة تزعم بأنه كان جزءا من شبكة تدير"الأنبوب الأساسى" لتنظيم القاعدة لنقل الأموال وعناصر التنظيم بين الشرق الأوسط وجنوب آسيا. كما اتهمت الولايات المتحدة الكوارى بالعمل فى شبكة مع مواطن قطرى آخر يدعى عبدالله غانم مسلم الخوار (33) عاما، وتشير الوثائق الأمريكية إلى أن الخوار كان يعمل مع الكوارى فى نقل الأموال والرسائل ووسائل دعم أخرى لعناصر تنظيم القاعدة فى إيران، ولفتت إلى أن الخوار مثل الكوارى مقيم فى قطر وقد ساعد فى تيسير السفر للمتطرفين الراغبين فى السفر إلى أفغانستان للجهاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.