الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير فلسطين: إتصالات على أعلى مستوى بين القاهرة وتل أبيب لإدخال العالقين على الجانب المصري منذ عشرة أيام

أكد السفير جمال الشوبكي أن هناك إتصالات فلسطينية مصرية على أعلي المستويات من أجل إدخال الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري منذ عشرة أيام بعد إغلاق المعبر عقب سلسلة من العمليات الإرهابية التي شهدتها سيناء.
وقال السفير جمال الشوبكي إنه أجرى إتصالأ بوزير الخارجية سامح شكري بناء على تكليف من السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن من أجل فتح المعبر لإدخال العائلات والأسر الفلسطينية العالقة ، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بفتح المعبر بعد الانتهاء من العمليات العسكرية فى سيناء .
وأوضح السفير أن هذة المشكلة بدأت تتفاقم خاصة وأن العائلات المتواجدة فى مصر أصبحوا غير قادرين على تدبير مصاريف الإقامة ،وهناك عدد من جرحى العدوان كانوا يعالجوا فى ألمانيا ، وهناك مواطنون فلسطينيون عالقون فى مطارات دولية وغير مسموح لهم بدخول مصر بسبب إغلاق المعبر .
وأشار السفير إلى أن الجانب الفلسطينى يبحث مع الجانب المصري آلية فتح المعبر لمدة يوما واحدا فى الأسبوع خلال هذه الظروف الحرجة ، قائلا:" نحاول أن نجمع كل العالقين فى مصر والمطارات الدولية ونسيرهم فى قافلة واحدة إلى معبر رفح لإدخالهم القطاع ."
وقال السفير نحن نتفهم الإجراءات التى تتخذها مصر من أجل أمنها القومي و قد أعلنا منذ البداية تأييدنا لكل هذه الإجراءات والتدابير ، ونأمل أن نري قريبا إنفراجة لهذه القضية التى تؤرقنا وترهقنا خاصة وأن موارد السفارة ضعيفة لا تستطيع تدبير مصاريف الإقامات لهذه العوائل التى نفذت أموالها إذا أستمر الوضع عدة أيام آخري .
يذكر أن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي وذلك في أعقاب الحملة الأمنية التي تشنها في سيناء بعد العملية الإرهابية التي أدت لمقتل 31 جندياً وضابطاً مصرياً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.