الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ياسمين رشيد تكتب: استقالات قادة حماس.. وانقسام كتائب القسام!!


خلال الأشهر التي تلت نهاية الحرب على قطاع غزة انتقد مقاتلي حماس في مختلف الالوية شديدا ظاهرة اختفاء القادة المسؤولين خلال القتال وترك جنودهم ولكن لم تُسمع اصوات النقد على الملأ خوفا من أن يضرّ النقد لأجهزة امن حماس.
ولقد أدى النقد في بعض الأحيان إلى ترك عناصر من صفوف الكتائب حيث ترك ما يقارب 100 مقاتلا كتيبة التفاح خلال الفترة الاخيرة نظرا لعدم ثقتهم بقادتهم بعد علمهم أن بعض القادة تواجدوا خلال الحرب في مشفى الشفاء دون ان يخوضوا القتال. علما ان الحادث في كتيبة التفاح لم يكن استثنائيا بل اشارت مصادر مطلعة في القطاع ان ظاهرة اختفاء قادة مسؤولين في حماس خلال المعركة وترك جنودهم كانت مقصودة .
هذا وعلى وجه الخصوص تم توجيه النقد الحاد لمحمد جديلي وهو قائد كتيبة حماس في البريج على ضوء انشغاله بالانترنت وضعف ادائه خلال الحرب وضد اياد شمباري قائد كتيبة بيت حانون الذي ترك جنوده مع بداية المعركة وهرب كما تعرض محمد حولي قائد كتيبة دير البلح للنقد الشديد حيث اختفى من الميدان واختبأ مع القادة في اماكن آمنة خلال الحرب وترك جنوده في ساحة المعركة دون اي تعليمات واضحة.
ظاهرة اختفاء القادة الكبار من ميدان المعركة ادت الى نقد لاذع داخلي في صفوف المقاتلين الصغار في كتائب حماس في القطاع ولكن لم يُسمع صوته علنًا خوفا من ما قد يتعرض له هؤلاء المقاتلون بسبب هذا النقد وهناك توقع ان تقوم قيادة حماس في القطاع بطرد هؤلاء القادة غير الجديرين بمناصبهم وتقوم بتعيين قادة يمكن الاعتماد عليهم خلال الحرب المقبلة بديلا لهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.