الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:59 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة النقل توقيع اتفاقية لانشاء مشروع القطار المكهرب للربط بين المجتمعات العمرانية


قام المهندس هاني ضاحي وزير النقل بإنهاء التفاوض الخاص بإنشاء القطار المكهرب والذي يحقق الربط بين مدن (السلام- العبور- هليوبلس الجديده - الشروق ١،٢- العاشر من رمضان والعاصمة الجديده).
وتم توقيع اتفاقية بالاحرف الاولى لإنشاء المشروع مع شركة افيك الصينية وهي احدى اكبر الشركات الصينيه الحكومية العامله في هذا المجال.
يأتي هذا تمهيدا لزياره الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمهورية الصين نهايه الشهر الحالي وتعتبر هذه الاتفاقيه من الاتفاقيات المميزة حيث انها تتضمن تمويل المشروع بالكامل من الجانب الصيني بشروط ميسره ومده سداد تصل الى ٢٠ عام.
كما نجحت وزاره النقل في تقليص مده تنفيذ المشروع في المرحلة الاولى الى عامين وتضمن الاتفاقيه حجم عمل لايقل عن ٤٠٪ من اجمالي قيمة مشروع القطار المكهرب لشركات المقاولات المصريه والمنتجين المصريين للخامات المطابقه للمواصفات وتبلغ اجمالي الاستثمارات في هذا المشروع ١.٥ مليار دولار ومن المتوقع ان يسهم هذا المشروع في توفير السيولة اللازمة للحركه المرورية من و الى القاهره خاصه انه سينفذ طبقا لاحدث التكنولوجيات المطبقه في هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy