الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مذكرة تفاهم بين قومى المرأة ووزارة التعليم العالى لمكافحة العنف ضد المرأة

فى اطار الاستراتيجية الوطنية التى اطلقها المجلس القومى للمرأة لمكافحة العنف ضد المراة تحت رعاية السيد ابراهيم محلب رئيس الوزراء ، وقعت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة صباح اليوم الأحد الموافق 14 ديسمبر 2014 مذكرة تفاهم مع السيد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى.
أكدت السفيرة مرفت تلاوى ان المرأة هي حجر الأساس لمحاربة الإرهاب، مشيرة الى أن المرأة عليها دور مهم وعظيم في تربية الاجيال القادمة على حب الوطن والانتماء اليه، والابتعاد عن الفكر الارهابي المتطرف .
وأشارت السفيرة مرفت الى أن الهدف من الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ليس حماية المرأة فقط وإنما حماية الأسرة والمجتمع بأسره ، ومحاولة منا لإرجاع افراده للسمات المصرية الاصيلة التى ارادت الجماعات الارهابية المتطرفة ان يدمروها.
وأكدت رئيس المجلس أنه يجب على جميع المسئولين في الدولة أن يكونوا قدوة لباقي افراد الشعب حتى نتمكن من تغيير النواقص التى حدثت لنا نتيجة الفكر الرجعى المتشدد الذي انتشر في الآونه الآخيرة في مصر، مضيفة ان المجلس حريص على التواجد في الجامعات لتعريف الفتيات بحقوقهن وواجباتهن ولتشجيعهن على الثقة بقدراتهن وبإمكانياتهن ، ولدعوة الشباب الرجوع الى شخصية الرجل المصري الشهم الحريص على الحفاظ على افراد اسرته ومجتمعه .
ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى أن المرأة المصرية هى جزء اساسي من المجتمع المصري وهى العنصر النشط والفعال الذي يدعم الجزء الآخر.مشيراً الى أن وزارة التعليم العالي حريصة على دعم تمكين المرأة وتثقيفها سياسياً واقتصاديا .
وأكد أنه خلال العامين الماضيين قامت الوزارة بالعديد من الأنشطة التى تخص الفتيات في اطار ما يعرف ببرلمان الشباب ، مؤكداً أن الفتيات اصبح لديهن وعى بحقوقهن وواجباتهن في كل المجالات ، متوقعاً ان يشاركن بقوة في انتخابات اتحاد الطلاب القادمة .
وأوضح أن الدراسات العلميه كلها تؤكد أنه حينما يتم اعداد المرأة إعداداً سليماً ، سيعود ذلك على الأبناء فهى المسئولة الأولى في تربية الابناء تربية سليمة قوامها الاخلاق والقيم والمبادئ.
واشار الى انه سيتم عرض مذكرة التفاهم التى يوقعها المجلس اليوم على المجلس الاعلى للجامعات في دورته القادمة ، وسيتم ارسالها الى كافة الجامعات حتى يتم تفعيلها .
جدير بالذكر أن المجلس قد قام خلال اطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بتوقيع مذكرات تفاهم مع كل من وزارات الداخلية ،التضامن الاجتماعى ، التطوير الحضارى والعشوائيات ،القوى العاملة والهجرة ، التربية والتعليم ، الشباب ، الصحة والسكان، الأوقاف ، العدل ، ووزارة السياحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.