الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اسكندر: بدء الإجراءات التنفيذية لتطوير عدد 3 مناطق سكن غير ملائم بالوادي الجديد

فى اطار سعى الدولة للاهتمام بتطوير المناطق العشوائية وتنفيذا لخطة وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم الامن للمواطن المصري.
افادت الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الوزارة قد قامت بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد في وضع أولويات المحافظة حيث تم تحديد 3 مناطق سكن غير ملائم بمراكز الخارجة والداخلة وبلاط لتطويرها كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء عدد 3 أسواق حضارية بمراكز موط والداخلة وبلاط.
واوضحت "اسكندر" أن ممثل عن الوزارة قام بزيارة المحافظة للمشاركة في فعاليات التشاور مع سكان المناطق لتحديد الأسلوب الأمثل للتطوير بالمشاركة تمهيداً للبدء في الخطوات التنفيذية لتطوير المناطق.
وقد توافق سكان المناطق على أهمية التطوير بما فيه الصالح العام والذي تم طرحه من المحافظة وممثل الوزارة.
كما أشارت الوزيرة بقيام الوزارة بطرح إعداد خطط تنفيذية لتطوير هذه المناطق على المكاتب الإستشارية المسجلة بالوزارة .
ومن المتوقع أن يتم خلال شهرين البدء في الخطوات التنفيذية للتطوير من أحد الإستشاريين المتخصصين في تطوير المناطق ذات الطابع المعماري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.