الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الإقالات المفاجئة” تشعل الحرب داخل وزارة التعليم

يبدو أن هناك نيران خامدة أسفل الرماد بوزارة التربية والتعليم والتى تتأجج كل فترة وينتج عنها الإطاحة ببعض المسئولين الكبار بالوزارة دون إبداء أسباب واضحة .
الأمر الذى جعل الأخبار تتناثر حول أسباب إقالة بعض المسئولين من الوزارة بدون إبداء أسباب حقيقية أو إعلان أسباب غير مقنعة ,ومن بين الإقالات التى لم يكشف عن أسبابها ،وأثارت التكهنات حولها لغطا كبيرا ،إنهاء ندب المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم هانى كمال ،عقب أيام قليلة من إنهاء ندب المستشارة الإعلامية للدكتور محمود أبو النصر الدكتورة حنان كمال .
ومن جانبه نفي هانى كمال المتحدث الرسي السابق لوزارة التربية والتعليم ما تردد عن أن من أسباب إنهاء ندبه كمتحدث رسمي للوزارة مضايقته لبعض الموظفات والتحرش بهن ،مشيرا إلي أنه ناشد الدكتور أبو النصر أكثر من مرة لإعفاءه من منصبه كمتحدث رسمي لظروف خاصة.
وأوضح أن لديه ظروف عائلية ومرض والدته إلي جانب إنشغاله بفنه وهذا سيعيقه عن أداء مهامه كمتحدث رسمي للوزارة التى كانت تأخذ كل وقته .
وأضاف أن إنهاء الندب كان وفق رغبته ،ولكنه مازال مديرا للأنشطة الفنية بالوزارة.
وأكد أنه سيقاضي وسائل الاعلام التى اتهمته بالتحرش بالموظفات وسيطالب بتعويض مالى كبير نظرا لما طاله من أضرار بسبب نشرهم لأخبار كاذبة ليس لها أى أساس من الصحة .
جدير بالذكر أن وسائل الإعلام كانت قد نشرت تقارير تناولت أن سبب إنهاء ندب هانى كمال جاء بناء علي تقرير صادر من الإدارة المركزية للأمن الذى أكد أن المتحدث الرسمي السابق اعتاد مضايقة الموظفات والتحرش بهن وتحرير 4 محاضر من سيدات اتهمن كمال بمضايقتهن منها محضر بـتاريخ 21 أغسطس 2014 وآخران 16 أكتوبر و8 سبتمبر.
بالإضافة إلي تلقي الدكتور محمود أبو النصر تقارير سرية حول سوء معاملة كمال للعاملين بإدارة الإعلام ،وهذا أحد أسباب تقليص صلاحياته وتعيين الدكتورة حنان كمال كمستشارة إعلامية للوزارة .
ورغم اختيار الدكتور محمود أبو النصر للدكتورة حنان كمال كمستشارة إعلامية له إلا أنها لم تستمر في منصبها طويلا وتم انهاء ندبها لعدم اعتماد ندبها من قبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ،في إطار حرص المجلس علي تقليل نفقات المستشارين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.