الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وصول وفد مشترك لمنظمات الصحة العالمية ومراكز التحكم فى الأمراض لتقديم دراسة متكاملة عن انفلونزا الطيور فى مصر

استقبل الدكتور عادل عدوي وزير الصحة اليوم الأحد وفدا مشتركا لعدد من المنظمات الدولية وهي منظمة الصحة العالمية , و الاغذية والزراعة , و صحة الحيوان ومركز التحكم فى الأمراض برئاسة الدكتور كجي فوكودا نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية , وذلك بهدف تقديم المشورة بشأن التدابير الصحية الأكثر مناسبة وفاعلية في التعامل مع مرض إنفلونزا الطيور وذلك بمشاركة نقاط الإتصال بوزارتي الصحة والزراعة .
و استهل الوفد نشاطة باجتماع مشترك مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة , كما قام بزيارة المعامل المركزية ,و التقى بمدير وحدة الترصد الوبائى بالوزارة .
وأشاد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بدور الوفد في تقييم الوضع الإجمالى لانفلونزا الطيور بمصر , وتقديم النصح والخبرة الفنية فيما يتعلق باجراءات وزارة الزراعة ووزارة الصحة فى التعامل مع مرض انفلونزا الطيور , هذا وسوف يمكث الوفد فى القاهرة حتى 12/3/2015 حيث سيقوم خلال هذه الفترة بجولات ميدانية لدراسة خطط الزراعة والصحة فى التعامل مع انفلونزا الطيور ثم يلتقى فى نهاية الزيارة بوزيري الصحة والزراعة لتقديم تقارير تفصيلية عن اليات مكافحة انفلونزا الطيور فى مصر .
وكان الدكتور عادل عدوي وزير الصحة قد التقى أثناء زيارته جنيف فى الأول من فبراير الماضي الدكتور / كيجي فوكودا - نائب المدير العام للمنظمة العالمية - , حيث اتفق معه على أن يقوم وفد مشترك من تلك المنظمات بزيارة مصر لتقييم الإجراءات المتبعة فى التعامل مع انفلونزا الطيور , وقد وافق كيجي فوكودا على رئاسة الوفد دون أن تتحمل مصر أى تكاليف , وذلك تقديرا منه للدور الذى يقوم به الدكتور عادل العدوى وزير الصحة فى دعم خطط مكافحة انتشار الامراض .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.