الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

توقيع بروتوكول بين ”التطوير الحضري” ومحافظة الوادي الجديد بحضور ”محلب”

شهد المهندس ابراهيم محلب اليوم توقيع إتفاقية تعاون عامة بين وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات ومحافظة الوادي الجديد.
وصرحت الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى التعاون في مجالات تطوير المناطق العشوائية وكذا الأسواق العشوائية وإدارة المخلفات البلدية ومخلفات الهدم والبناء بالمحافظة بهدف توفير سكن آمن ومستوى حياة أفضل لقاطني تلك المناطق عمرانيا،ً وصحياً، وبيئياً، واجتماعياً.
وأشارت "اسكندر" إلى أن هذه الاتفاقية جاءت بعد التنسيق مع المحافظة وعقد جلسات تشاور مجتمعي مع سكان عدد 3 مناطق سكن غير ملائمبالمحافظة تم إختيارهم كمرحلة أولى للتطوير بمراكز الخارجة (منطقة درب السندادية) والداخلة (منطقة موط القديمة) وبلاط (منطقة بلاط الإسلامية) لتحديد الأسلوب الأمثل للتطوير بغرض تحقيق العدالة الإجتماعية وتوفير السكن الملائم تمهيداً للبدء في الخطوات التنفيذية للتطوير.
وأفادت الوزيرة إلى أنه تم مراعاة الطابع المعماري بالمناطق وخاصة منطقة بلاط الإسلامية بحيث يتم التطور بإسلوب يحافظ على الطابع العمراني ويعظم من هذه المناطق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.