الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”عفيفي”: مرصد الأزهر باللغات الأجنبية يستهدف تحذير الشباب من خطر الدعايات المضللة

أكد الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن المرصد الإعلامي للأزهر الشريف؛ والذي تم افتتاحه أمس ويعمل بسبع لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والأوردو والسواحيلي والفارسي؛ يهدف إلى نشر الردود العلمية المركزة بتلك اللغات وبأسلوب عصري يناسب تفكير الشباب لأجل التحذير من خطر تلك الدعايات المضللة التي تستخدم لتجنيد الشباب وخداعهم باسم الإسلام وتضليلهم.
وأضاف عفيفي أن افتتاح المرصد يأتي في إطار جهود الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر في بيان معالم السماحة والوسطية ومنهج الأزهر الشريف في مواجهة الغلو والتشدد والتكفير، مشيراً إلى أن هذا المرصد يعمل على مدار الساعة في رصد كل ما يصدر عن الجماعات التكفيرية التي تبث رسائلها عبر المواقع الإلكترونية.
كما أوضح أن مجمع البحوث الإسلامية يعمل حاليًّا على إعداد الردود العلمية السريعة والمباشرة بالتنسيق مع المرصد الإعلامي، وذلك ضمن آليات الأزهر الشريف في مواجهة الإرهاب والتكفير والغلو.
وأفاد أن المرصد الإعلامي قد بدأ عمله منذ فترة في الرصد والرد، إلا أن الافتتاح الرسمي تم بالأمس في حضور عدد من المفكرين والمبدعين والإعلاميين، لافتًا إلى أن الحضور قد أشاد بإمكانيات المرصد التي تعد نقلة نوعية في جهود الأزهر الشريف في مواجهة التحديات التي يمر بها العالم وفي بيان سماحة ويسر وإنسانية الإنسان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.