الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اللبنانيون ينصحون الإخوان : محاولات إحتكار السلطة في مصر انقلاب على ثورة 25 يناير

اللبنانيون ينصحون الإخوان  : محاولات إحتكار السلطة في مصر انقلاب على ثورة 25 يناير
اللبنانيون ينصحون الإخوان : محاولات إحتكار السلطة في مصر انقلاب على ثورة 25 يناير
أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن محاولات الأخوان المسلمين إحتكار السلطة في مصر تشكل إنقلاباً على ثورة 25 يناير، موجهاً رسالة نصيحة إليهم تدعوهم إلى إحترام أهداف الثورة والثوابت الوطنية والقومية. وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": من المعروف أن كل أبناء الشعب المصري وقطاعاته الاجتماعية، شاركوا في ثورة 25 يناير التي إلتحق بها الاخوان
المسلمون في ما بعد، وكان أبرز أهداف الثورة إسقاط سيطرة الحزب الواحد على البلاد والعباد وبناء نظام ديمقراطي تعددي في إطار وحدة وطنية شاملة. وأشار البيان إلى أنه مع بداية انتصار الثورة، دعا الاخوان المسلمون لقيام تحالف وطني عريض، ثم أعلنوا قرارهم بتمثيل نيابي حزبي لا يتجاوز الـ 20 بالمئة من نواب المجلس، ثم طرحوا مسألة ابتعادهم كلياً عن الترشح لرئاسة الجمهورية حرصاً كما قالوا على التعددية والتوزات بين التيارات السياسية، ومع الأيام بدأوا بالانقلاب على ما أعلنوه، فوصل عدد نوابهم الى 50 بالمئة وطرحوا بالأمس مرشحاً لرئاسة الجمهورية، وسيطروا على الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، وطالبوا قبلها باسقاط الحكومة ليشكلوا هم حكومتهم قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، وشككوا بالجيش الوطني الذي أطلق الحريات الى أقصى الحدود وحمى الانتخابات وقاد عملية التحول الديمقراطي وبناء مؤسسات الدولة وتصرّف بحيادية حيال كل التيارات السياسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.