الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

بدر عبد العاطى. فى ندوة بأكاديمية الشرطة عن دور السياسة الخارجية فى حماية الأمن القومى

نظمت أكاديمية الشرطة ندوة تثقيفية للضباط الخريجين حاضر فيها السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى ألمانيا المتحدث الرسمى السابق لوزارة الخارجية وذلك فى إطار البرنامج التدريبى للضباط الجدد . كان فى إستقباله اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء هانى عبد اللطيف مدير كلية التدريب والتنمية وقيادات الكلية وقد أعرب رئيس الأكاديمية عن ترحيبه بالسفير بدر عبد العاطى مشيراً إلى أن هدف تلك الندوة هو توضيح محددات السياسة الخارجية المصرية ودورها فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى بدأت فعاليات الندوة بتهنئة من السفير للضباط الجدد بمناسبة تخرجهم وقد أشاد سيادته ببطولات رجال الشرطة وأدائهم الوطني الفاعل والتضحيات التى قدموها لتحقيق الأمن والإستقرار للبلاد . وقد تحدث بالتفصيل عن دور وزارة الخارجية كمؤسسة وطنية لتنفيذ السياسة الخارجية المصرية وإهتمامها بالقضايا السياسية ذات الصلة بالأمن القومى ، حيث تُعد خط الدفاع الأول عن مصر من خلال السفارات المنتشرة لها بمختلف دول العالم . حيث أكد على أن الموقع الجغرافى لمصر يجعلها فى قلب العالم والمَعبَر الأساسى من الشرق إلى الغرب ، وأشار إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة ضاعف من أهمية ومكانة مصر فى حركة التجارة العالمية مما أدى إلى زيادة الإهتمام بموقع مصر الجغرافى .وأوضح أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة فى العالم التى تجمع جميع الطوائف فلايمكن أن تميز مسلم عن قبطى فليس لدينا مذاهب أو إنقسامات عرقية ، فالتجانس السكانى يمثل دافعاً قوياً لنجاح السياسة الخارجية المصرية . وفى ذات السياق شدد على أن القدرات العسكرية للدولة تلعب دوراً كبيراً فى تنفيذ سياستها الخارجية وتُعظم من قيمة الدولة ، فمصر من أهم الدول التى تساهم فى قوات حفظ السلام بمختلف دول العالم إذ أن ضباطها من القوات المسلحة والشرطة على قدر كبير من الكفاءة والتدريب ، الأمر الذى كان محل إشادة من منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة . وقد شرح بالتفصيل ملامح السياسة الخارجية والتى تتصف بالجدية فى التعامل مع القوى الكبرى بإعتبار أن مصر تعد قوة إقليمية كبرى لها شخصيتها الدولية المعروفة .وأكد على إعادة التوازن للسياسة الخارجية المصرية مثل فتح علاقة شراكة إستراتيجية مع القوى الكبرى فى العالم مُشيراً إلى أن ذلك يُعد دليلاً لتحقيق القرار المصرى والإرادة المصرية فالمصلحة الوطنية المصرية هى التى تحكم التحرك الخارجى . وأشار إلى أن مصر عادت بكل قوة لمحيطها الإقليمى العربى والأفريقى والذى تمثل فى إنعقاد العديد من المؤتمرات مثل القمة الإقتصادية فى شرم الشيخ والقمة العربية ، كما تم إنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية لتقديم منح ومساعدات مثل تدريب الضباط الأفارقة بأكاديمية الشرطة وأكاديمية ناصر العسكرية وأوضح أن مصر تعود بكل قوة أيضاً على المستوى الدولى من خلال السعى إلى عضوية مجلس الأمن ، فضلاً عن مشاركة مصر فى مؤتمر معالجة إنتشار السلاح النووى وكان لمصر موقف قوى في معاهدة عدم إنتشاره . كما أشار إلى الجهود الدبلوماسية التى تبذل مع كل من أثيوبيا والسودان لإيجاد حل لقضية سد النهضة و شدد على أن الإرهاب ظاهرة عالمية ولا توجد دولة محصنة منه ، وأن دول العالم كله متفقة مع مصر على خطورة ظاهرة الإرهاب على المجتمع الدولى بأثره . وقد أجاب على إستفسارات وتساؤلات الضباط وإستمع لآرائهم فيما يتعلق بالسياسة الخارجية ودورها فى حماية الأمن القومى المصرى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.