الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد الجوية: ارتفاع نسبة الرطوبة حتى الخريف

خلال حواره مع برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "cbc إكسترا "، فسر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العاصفة الترابية التي شهدتها مصر في الأيام الماضية، بأنها عواصف ترابية شديدة قادمة من العراق وبلاد الشام وتركيا واتسمت بأنها رياح شديدة وعواصف غيرت اتجاهها إلى شمالى شرقي وسحبت الأتربة الموجودة هناك على مدن الجمهورية خاصة سيناء في الشمال والجنوب والقاهرة والمدن في الجهة الشرقية.
وأضاف «عبد العال»، أن هناك فرقا بين ما تسببت فيه هذه الظاهرة وما يحدث في السواحل الشمالية، لافتا إلى أن مدينة القاهرة وشمال وجنوب سيناء ومدن القناة شهدوا ظاهرة الأتربة العالقة من بلاد الشام، بينما يشهد الساحل الشمالى ارتفاع نسبة الرطوبة في الصباح الباكر.
وأشار إلى أن نسبة الرطوبة وصلت إلى 90 %، مؤكدا أن هذه هي سمات شهر سبتمبر وسيظل الوضع هكذا حتى بداية فصل الخريف.
ولفت إلى أن هذا المعدل هو أعلى من المعتاد في هذا التوقيت نتيجة التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم أجمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.