الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:17 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد هيكل : عمليات التخارج بشركة القلعة تسير طبقًا للجدول الزمني

أعلنت شركة القلعة - العاملة باستثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – أن عمليات التخارج من عدد من الشركات التابعة تسير طبقا للجدول الزمني المقرر مع بنوك الاستثمار القائمة بالترويج، وهو ما سبق الإفصاح عنها في 2015/2/17 و2015/4/27، وأوضحت في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه فيما يتعلق بشركة مصر لصناعة الزجاج، فتم استكمال الفحص النافي للجهالة واختيار أفضل العروض المقدمة وتتفاوض «القلعة» حاليًا للتوصل اتفاقية شراء نهائية خلال الشهر الحالي.
وأشارت أن شركة جذور تضم كل من مزارع دينا والشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان- فيجرى حاليًا استكمال الفحص النافي للجهالة من قبل عدة مشترين محتملين وتتوقع القلعة تلقى عروض الشراء النهائية خلال 4 أسابيع.
وتابعت:" تم استكمال الفحص النافي للجهالة لشركة الرشيدي الميزان من قبل عدة مشترين محتملين وتتوقع القلعة تلقى عروض الشراء النهائية خلال الشهر الجاري".
وأضافت أنه تدور مفاوضات مع الشركاء الجزائريين للاستحواذ على حصة الشركة في شركة «زهانة» للأسمنت بالجزائر، وفيما يتعلق بأرض ميناء التبين التابعة لشركة النقل النهري، فجاري تسجيل الأرض ودراسة أفضل سبل الاستفادة المادية منها.
أما شركة النيل للصناعات الغذائية "إنجوي" فقالت «القلعة» أنه جار الفحص النافي للجهالة للشركة، وهو ما ينطبق على شركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية "المصريين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.