الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”المصرية لدعم مرضى السرطان” تحتفل الأحد المقبل باليوم العالمي لـ ”لوكيميا الدم” بإضاءة الهرم باللون البرتقالي

أعلنت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان انها ستحتفل الأحد المقبل باليوم العالمي لـ "لوكيميا " والموافق 22 سبتمبر بطريقة مبتكرة وهي إضاءة الهرم الأكبر باللون البرتقالي .. لون التوعية الخاص سرطان الدم الميلودي المزمن وذلك لدعم مقاومة ذلك المرض الخطير الذي يصيب 1-2 شخص كل 100,000 إنسان حول العالم.
والإعلان عن نتائج أحدث استطلاع رأي حول سرطان الدم الميلودي المزمن الذي منح المرضى أملاً جديداً ليس فقط في العلاج بل في الشفاء التام من المرض، وذلك بعد استخدام العلاج الموجه من الجيل الثاني الذي يعتبر نقلة نوعية في تاريخ علاج سرطان الدم والمتوفرة حاليًا في مصر لمرضى التامين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.
ويشارك في الاحتفال الأستاذ الدكتور حسام كامل أستاذ أمراض الدم بالمعهد القومي للأورام الحاصل جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية والأستاذة الدكتورة ميرفت مطر أستاذ أمراض الدم والمناعة كلية طب القصر العيني ونخبة من الخبراء المختصين في أمراض الدم، بالإضافة إلى مشاركة فعالة مرضى سرطان الدم النخاعي المزمن وكبرى المؤسسات الداعمة لمرضى السرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.