الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

هبط الذهب إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة مواصلا نزيف الخسائر الذي استمر على مدار يومين ليتجه نحو تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في تسعة أسابيع مع تجدد احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد اجتماع استمر على مدى يومين هذا الأسبوع إلى أن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر ما زال مطروحا على الطاولة مما حد من الحديث عن أن سلسلة البيانات الاقتصادية الضعيفة والمخاوف بشأن النمو العالمي ستؤدي إلى تأخير موعد رفع الفائدة إلى 2016.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1142.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1450 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ التاسع من أكتوبر تشرين الأول 1140.15 دولار في وقت سابق.
وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر 5.10 دولار إلى 1142.20 دولار.
وحظي الذهب ببعض الدعم من هبوط الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة من العملات حيث ارتفع الين بعد قرار بنك اليابان المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.
واتجهت الفضة نحو تسجيل أكبر هبوط بين المعادن النفيسة حيث هبطت 1.5 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع. ونزلت العقود الفورية 0.4 بالمئة إلى 15.48 دولار للأوقية يوم الجمعة.
وهبط البلاتين في العقود الفورية 0.4 بالمئة إلى 985.70 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 674.5 دولار للأوقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.