الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الإسكندرية تشارك في ندوة ”الآثار العالمية” بنيويورك

شارك رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم في فعاليات الندوة العالمية التي عقدت مؤخرًا في جامعة كولومبيا بنيويورك، لمناقشة الآثار العالمية الناتجة عن الطفرة الشبابية علي السكان في مختلف المسارات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لكثير من دول العالم خاصة دول الربيع العربي.
وفي بيان لرئيس الجامعة اليوم، أوضح فيه "إبراهيم" أنه استعرض خلال أعمال الندوة الدور الذي تقوم به جامعة الإسكندرية في تنمية الشباب وتعليمه وتثقيفه وتدريبه، وما ترتب على ذلك من نتائج أثرت في فكر الشباب وثقافته ودوره المتصاعد في ظل المتغيرات السياسية التي يشهدها عدد من الدول العربية.
وأكد رئيس الجامعة دور الجامعات فى الارتقاء بالشباب من خلال التعليم الجيد والتدريب على المهارات التى يتطلبها سوق العمل، وضرورة الاهتمام بتعليم الإناث خاصة فى المناطق الريفية، لافتًا إلى أن مشاركة الجامعة في مثل هذه الندوات يعكس الاهتمام العالمي بدور مصر لحجمها السكانى ومكانتها المحورية فى العالم العربي.
وأشار إلى ضرورة دمج الشباب فى قضايا الوطن واشتراكهم فى صنع القرار، وتكوين شبكة عالمية للشباب من خلال الأمم المتحدة والتعاون الدائم بينها وبين الجامعات لتحقيق ما يعرف بالتعليم المستدام.شارك في فعاليات الندوة - الذي عقد تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس جامعة كولومبيا بنيويورك لي بولينجر نائبا عن رؤساء خمس جامعات أمريكية - 25 رئيس جامعة يمثلون 19 دولة، ونخبة من الخبراء المتخصصين فى المجال السكاني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.