الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ثورة 25 يناير”غدا بالمجلس الاعلى للثقافة

ينظم المجلس الاعلى للثقافة غدا ندوة بعنوان تبدأ اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان "ثورة 25 يناير" وذلك بمشاركة باحثين ومؤرخين من عدة دول حيث تناقش الندوة الموضوعات والقضايا التي أطاحت العام الماضي بحكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك ومقدماتها وأثرها في الثورات العربية اضافة الى استعراض التجارب الثورية العربية ومصائرها.
كما تناقش الندوة قضايا منها (الثورات في مصر القديمة) و/المفاهيم السياسية بين الثورة العرابية وثورة يناير/ و/الثورة وحالة الثورة/ و/الابعاد الدستورية لثورة يناير 2011/ و/تداعيات الثورة المصرية على العالم الثالث/ و/الجيش المصري بين ثورتي 23 يوليو و25 يناير/ و/شباب 25 يناير.. ثورة بلا قائد/ و/دور الفيسبوك في اندلاع الثورة/ و/رؤى النخبة المثقفة في اسرائيل لثورة يناير/ و/الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية".. رؤية من الداخل/.
ومن محاور الندوة أيضا (الربيع العربي من تونس ومصر الى سوريا.. محاولة فى التصنيف) و (التكنولوجيا الحديثة وأثرها على الثورات العربية) و/ثورات الربيع العربي.. مقدمات أم نتائج/ و/جدل الديمقراطية وتراث الفكر السياسي في الثورة اليمنية/ و/ثورة عبد الغني الجميل زادة في بغداد 1832/ و/مصر وثورة اليمن 1962-1968/ و/الثورة السورية 1925-1927/ و/الثورة الظفارية بين الاوضاع الداخلية والاجندات الخارجية 1965-1975/.
والندوة التي تستمر أربعة أيام يشارك فيها باحثون ومؤرخون منهم العمانية عفاف السيد العلي والتونسي عبد الواحد المكني والسعودي فوزي أسعد نقيطي واليمني أحمد السري والروسي جينادي جارياتشكين.
ومن المصريين المشاركين في الندوة عادل غنيم وعاصم الدسوقي وسعيد توفيق ومجدي عبد الحافظ وخلف عبد العظيم الميري وتغريد عرفة ومحمد فياض وعبد الرازق عيسى وعبد المنعم الجميعى وصلاح صادق ونبيل الطوخي وصفاء شاكر ومحمد نعمان جلال وحسن نافعة وجمال شقرة ومحمود متولي وعماد أبوغازي وعبادة كحيلة وأحمد بهاء الدين شعبان وأنور مغيث وكمال مغيث وحلمي شعراوي.بمشاركة باحثين ومؤرخين من عدة دول تناقش "ثورة 25 يناير" التي أطاحت العام الماضي بحكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك ومقدماتها وأثرها في الثورات العربية اضافة الى استعراض التجارب الثورية العربية ومصائرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.