الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:41 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة مصر ولاعبو النادي الأهلي يحاربون ”الإيدز”

نظم طلاب مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا "EPSF_MUST" بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة "الإيدز، العديد من حملات التوعية بمرض الايدز وأسباب انتشاره وطرق الوقاية منه فضلا عن التوعية بإزالة الوصم والتمييز عن مرضي الإيدز، وتمثلت حملات التوعية هذا الأسبوع في إقامة حملة توعية ضد مرض الايدز في النادي الأهلي حيث شارك معهم العديد من لاعبو النادي وتضمنت فكرة الحملة التوعية بالمرض وتصحيح الأفكار الخاطئة المنتشرة عن وسائل انتقاله وعن المصاب بالمرض نفسه، حيث يعد مريض بالايدز مثل أي مريض بمرض مزمن، ولا تعكس إصابته بالمرض اتهامه بالانحراف الأخلاقي، فقد تكون إصابته ناتجة عن نقل دم ملوث بالمرض أو أن فيروس الإيدز نقل إليه بعد عملية جراحية بوسائل غير معقمة وملوثة بالفيروس، كما اهتمت حملات التوعية بضرورة التعامل مع المصاب كأي مريض وعدم تجنبه مع أخذ الاحتياطات الوقائية فقط، حيث لا ينتشر المرض عن طريق المشاركة في الطعام أو الشراب أو حتي دورات المياه وحمامات السباحة، فهو ينتقل فقط عن طريق سوائل الجسم مثل السائل المنوي أو الدم من مصاب بالمرض إلي شخص سليم، وقد تفاعل العديد من الجماهير بالنادي الأهلي مع حملة التوعية وتبادلوا الأسئلة والاستفسارات مع الطلاب بما منحهم الوسيلة لتعديل العديد من المفاهيم الخاطئة عن المرض.
إلي ذلك قام طلاب مكتب الاتحاد المصري لطلاب كليه صيدلة بتنظيم حملة أخري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتوعية زملائهم عن مرض الإيدز وأسبابه وإضافة المزيد من المعلومات عن هذا المرض إليهم، وأيضا تصحيح أي أفكار خاطئة عن المرض أو المريض، وقد قدم طلاب المكتب لمعلوماتهم بصورة بسيطة ومختلفة لتشجيع زملائهم للانضمام لحملات محاربه الايدز، وقد تمت هذه الحملات تحت شعار الأمم المتحدة "لأنه حان الوقت من اجل جيل خالي من الايدز ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.