الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 09:03 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القليوبية بمجلس إدارة المناطق الصناعية بالمحافظة

اجتمع المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، مع أعضاء مجلس إدارة المناطق الصناعية بالقليوبية، لبحث المشكلات التي تواجه المستثمرين بالمحافظة.
واستمع المحافظ للموضوعات، والقضايا التي تواجه المستثمرين، وأهم المقترحات لحلها، مطالبًا بتشكيل لجنة لحل هذه المشكلات، وتحديد آليات واضحة للاستثمار، وإدارة المشروعات الاستثمارية حتى تستطيع المحافظة أن تقدم كافة التسهيلات، تشجيعًا للمستثمرين، من أجل دفع عجلة التنمية بالقليوبية.
وتسهيلًا على المستثمرين خلال الفترة القادمة، أصدر المحافظ تعليمات بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لتسهيل استخراج التراخيص لهم، وإعطاء مهلة أخيرة للمتعثرين في السداد لمدة 6 شهور حتى 1/7/2016 لاستكمال الإجراءات، والتراخيص، وإلا سيتم سحب الأرض منهم، وإعادة تخصيصها بالسعر الجديد للأراضي بالمنطقة، وذلك حفاظًا على حقوق الدولة.
وصرح المحافظ بأنه يشجع الإستثمار، ولكن للمستثمرين الجادين فقط ، وفي هذا الإطار طالب المحافظ إعطاء المستثمرين الجادين الذين كانوا قد دفعوا مقدمات لبعض الأراضي في أماكن غير صناعية ولم يسحبوها فمن حقهم إعطائهم أرض بديلة في الأماكن الصناعية بعد دفع باقي الأموال المستحقة عليهم للدولة.
وفي نهاية اللقاء طلب المحافظ عرض بعض موضوعات، ومشكلات المستثمرين التي تحتاج إلى رأي قانوني على المستشار القانوني للمحافظة، وإعطائه كل البيانات الدقيقة المتاحة عن تلك المشروعات لإبداء الرأي القانوني بها، مؤكدًا على كل المسئولين التنفيذين في المناطق الصناعية للتيسير على المستثمرين، وتسهيل اجراءات استخراج الرخص، وغيرها، تشجيعًا للإستثمار بالقليوبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.