الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 11:33 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إكسون موبيل مصر تشارك في إحدى المبادرات التعليمية لمؤسسة مصر الخير بصعيد مصر

احتفلت شركة إكسون موبيل مصر مع مؤسسة مصر الخير، بافتتاح مدرسة مصر الخير الإعدادية بمركز دار السلام ضمن مشروع مصر الخير الذى يتضمن ثلاث مدارس إعدادية بمحافظة سوهاج، الذي يستهدف جذب تلاميذ المدارس المجتمعية لمواصلة مشوارهم التعليمي والحد من ظاهرة التسرب من التعليم التي تعد التحدي الأكبر للمجتمع المصري.
وتأتي المشاركة المجتمعية لإكسون موبيل مصر في تجهيز وفرش مدرسة مصر الخير بمركز دار السلام الإعدادية بالكامل بتكلفة بلغت 476،600 ألف جنيه مصري، بدءا من فرش الفصول، وغرف المدرسين، وتجهيز العيادة والمكتبة المدرسية، فضلا عن تزويد المدرسة بأجهزة الحاسب الآلي المطلوبة لتقديم خدمة تعليمية علي درجة عالية من الكفاءة والجودة.
وقد حضر حفل الافتتاح مسئولي مؤسسة مصر الخير علي رأسهم السيد الدكتور علاء أدريس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمؤسسة مصر الخير والمهندس عادل فتحى المدير التنفيذى ، والسيدة نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، وعدد من مسئولي وقيادات الشركة، وعدد من الشخصيات العامة.
وقد أكدت السيدة نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية بشركة إكسون موبيل مصر قائلة : " نسعد بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في هذا المشروع التنويري الكبير الذي سيوفر لأبناء مركز دار السلام محافظة سوهاج بيئة تعليمية تفاعلية تجذب اهتمام التلاميذ وتحد من ظاهرة تسربهم من التعليم . كما تأتي مشاركتنا في هذا المشروع للمساهمة في زيادة كفاءة وفعالية نظم التعليم لبناء أجيال واعية ومنتجة لمجتمعها".
وأضافت نهاد شلباية قائلة : " إن تقدم الأمم والشعوب يقاس بمدي جودة التعليم وتقدمه، ولأننا نعلم جيدا أن العملية التعليمية في مصر تعاني سواء علي مستوي الإمكانيات أو المناهج أو السياسات، فإننا نحرص دائما علي المشاركة في أي مبادرة مجتمعية هدفها الارتقاء بمستوي الخدمة التعليمية المقدمة لأبناء مجتمعنا".
واستطرد قائلة: " نحن جميعا شركاء في هذا المجتمع الذي نعمل به منذ أكثر من 110 عاما، وعلينا التزام مجتمعي بتقديم يد العون والدعم للمبادرات المجتمعية. كما لن ندخر جهدا للمساهمة في تنمية مجتمعنا سواء بالمساعدات المادية أو بالجهد التطوعي من جانب موظفينا، لأن إكسون موبيل مصر تعتبر التعليم المدخل الرئيسي والأساسي لنهضة الشعوب وتقدمها".
وتجدر الإشارة إلي الجهد التطوعي من جانب موظفي إكسون موبيل مصر الذين لم يدخروا جهدا أو وقتا بهدف إنجاح هذه المبادرة المجتمعية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.