الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

بالصور.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورات تدريبية جديدة من الضباط الأفارقة

شهد اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة ، حفل تخريج دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية والتى نظمها مركز بحوث الشرطة .. حيث حضر الحفل السفير أحمد الأنصارى - نائب رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ، و اللواء دكتور مدير مركز بحوث الشرطة وقيادات الأكاديمية والوكالة .وقد رحب رئيس الأكاديمية بجميع الحضور والمتدربين ، ونقل لهم تحيات السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ، وقدم له الشكر والتقدير لدعمه ومساندته لمنظومة العمل بجميع كيانات الأكاديمية وتأكيد سيادته على أهمية تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للكوادر الأمنية من الدول الأفريقية .. وأشار إلى أهمية التعاون بين أجهزة الأمن جمعاء دون إستثناء فى مواجهة كل أشكال الجريمة .. موضحاً أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى توحيد المفاهيم بين جميع رجال الشرطة لتحقيق رسالة الأمن كما قدم الشكر لوزارة الخارجية المصرية ممثلة فى الوكالة وفريق العمل بها على الجهد البناء الذى يستهدف تحقيق أمن وإستقرار الدول الأفريقية ، ووجه الشكر أيضاً لمركز بحوث الشرطة لتقديم الخدمة المتميزة للمتدربين نظرياً وعملياً بما يحاكى الواقع الأمنى من أجل بناء قدرات كل أجهزة الشرطة بالقارة الأفريقية . كما ألقى السفير أحمد الأنصارى كلمة تقدم فيها بالشكر إلى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على التعاون البناء من أجل دعم قدرات الكوادر الأمنية الأفريقية وبما يحقق الأهداف المرجوة لدعم وتوثيق أواصر التعاون بين مصر والدول الأفريقية .
وأكد على أن فوز مصر بعضوية غير دائمة فى مجلس الأمن كممثلة عن القارة الأفريقية يساهم فى إرساء الأمن والإستقرار فى القارة الأفريقية وخدمة أبنائها وتطوير مستقبلنا معاً .. هذا وقد أشار اللواء دكتور مدير مركز بحوث الشرطة فى كلمته إلى أنه فى هذا الحفل تم تخريج ثلاث دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية (وعددهم 99 متدرب من 26 دولة إفريقية ) فى مجال " حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة " و " إدارة عمليات الشرطة وأثرها على المواجهة الأمنية " وأشار إلى أنه تم تدريب عدد ( 1075 ) متدرب من ( 49 ) دولة أفريقية منذ بدء العام التدريبى الحالى فى سبتمبر الماضى وذلك فى ( 38 ) دورة تدريبية فى مختلف المجالات الأمنية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .
كما ألقى أقدم المتدربين محقق شرطة تشومى أندرية من دولة الكاميرون ممثلاً عن المتدربين كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لوزارتى الداخلية والخارجية المصرية على هذا الجهد المبذول فى إنجاح الدورات التدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية .. وأضاف أن مصر تعتبر مرجعية لأفريقيا والعالم فى إطار التعاون الشرطى بما يسمح بتعزيز وتطوير الكوادر الأمنية الأفريقية كمثال يحتذي به ، الأمر الذى يساهم فى إمدادنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لعملنا .. وفي نهاية الإحتفال تم عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية و توزيع شهادات التقدير على أوائل الخريجين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.