الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة تشيد بالإجراءات الداعمة التى أعلن عنها الرئيس السيسى

أثنى المهندس علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على الإجراءات الداعمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي كشف عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بيوم الشباب، وفي مقدمتها تخصيص 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 4 سنوات بفائدة متناقصه 5%، والتي تعكس المطالب التي تقدمت بها الجمعية إلى رئاسة الجمهورية بإيجاد صيغة لتوفير البنوك لقروض ميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حل لأهم مشاكلها وهمومها والممثلة في عزوف البنوك عن تمويلها تمويلا بشروط ميسرة.
من ناحية أخرى وجه السقطي تحذيرا من الصعوبات التي قد تعوق تلك الإجراءات بعدم وصولها إلى مستحقيها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مقدمتها تعريف البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتزام البنوك به عند إقراضها المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد السقطى أنه وفقًا للتعريف الذي يجهز له البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فإن المشروع الصغير هو المشروع الذي يتراوح رقم مبيعاته السنوي بين 10 ملايين جنيه و20 مليون، والمشروع المتوسط الذي يتراوح رقم مبيعاته بين 20 مليون جنيه ولا يجاوز 100 مليون جنيه، بينما ذلك التعريف مبالغ فيه ولا يتفق مع حقيقة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.