الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المركزي يطلق برنامج لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اتخذ مجلس ادارة البنك المركزي المصري، عدة قرارات لحسم موضوع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتصبح مساهماً رئيسياً فى قطاع الانتاج والاستثمار في الاقتصاد المصري، في إطار توجه الدولة لدفع عجلة الانتاج وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تنشيط قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لاعطاء دفعة قوية للاقتصاد .
واشار البنك المركزي – في بيان له الأحد – إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر الركيزة التي يتم من خلالها خلق فرص عمل بصورة واسعة للشباب، وخفض نسب البطالة والأرتقاء بمستوى الدخول، وزيادة الناتج المحلي وتحفيز الصادرات المصرية للخارج.
وأكد المركزي أن البرنامج شاملاً يغطي جميع أنحاء الجمهورية، ويصل لأطرافها ويخترق طبقات المجتمع، ليصل التمويل الى كل من يستطيع المساهمة في تنمية الأقتصاد.
وأضاف ان الإجراءات التي أعتمدها مجلس الادارة أتخذت جوانب عدة، أهمها حجم المبالغ الموجهة من البنوك لهذا القطاع، بالإضافة الي التكلفة البسيطة المحفزة بما يخفض من أعباء خدمة الدين ذلك بغرض تعظيم الاستفادة من الموارد المصرفية المتاحة للبنوك، ومن اجل النهوض بالصناعة والتركيز على النشاط الانتاجي وتشجيع المشروعات التي تولد قيمة مضافة وايلاء الاهتمام بالقطاعات الاقتصادية التي تعتبر قاطرة حقيقية للاقتصاد بما حقق التكامل الرأسي والافقى، وذلك ايماناً بالقدرات العظيمة للدولة من موارد طبيعية ومعدنية وقوى عاملة وأسواق كبيرة.
وأشار البيان الى ان البنك المركزي المصري سيساهم في توفير الدعم للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال برنامج متكامل يطبق عن طريق البنوك بالتعاون مع قطاعات الدولة المعنية لتيسير فرص إتاحة التمويل المصرفي لهذه الشركات والمنشآت.
ويستهدف هذا البرنامج توجيه الموارد المصرفية بالأسلوب الذي من شأنه ان يقدم التمويل خلال 4 سنوات لنحو 350 ألف شركة ومنشآة بالاضافة الى خلق حوالي 4 ملايين فرصة عمل جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.