الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عامر: 4 ملايين فرصة عمل توفرها الضوابط الجديدة لتمويل المشروعات الصغيرة

أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أن الضوابط التي أصدرها البنك المركزى تحفز البنوك على المضى قدمًا في تنفيذ المبادرة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى،حيث رفعت نسبة إعفاء ودائع البنوك من الاحتياطي الإلزامى على الودائع لدى البنك المركزي.
وأوضح أن هذا الأمر يحقق لها عائدًا مجزيًا من خلال توظيف الودائع بدلًا من إيداعها لدى المركزى دون فوائد، ويصل العائد 17%، مقارنة بمنحها القروض للمشروعات الصغيرة جدًا ومتناهية الصغر بعائد 5% متناقص، لتحقق عائدًا يقدر بـ 12%.
وقال إن الضوابط الجديدة التي طرحها البنك لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تستهدف تشجيع البنوك على ضخ مزيد من الأموال والقروض في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،وتسعى إلى تقديم البنوك 200 مليار جنيه قروضًا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، على أن يكون العائد 5% ومتناقصة، لصالح الصغيرة جدًا ومتناهية الصغر، أي أن العائد الحقيقى 2.5% فقط، وهو ما سيوفر 4 ملايين فرصة عمل على مدى 4 سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.