الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشاط مكثف لمرصد الأزهر باللغات الأجنبية في باريس

يجري مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية نشاطا مكثفا بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الأزهر لمواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
يشهد برنامج مرصد الأزهر في العاصمة الفرنسية باريس العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف توعية الشباب المسلم في فرنسا بمخاطر التطرف والفكر المنحرف، إضافة إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الدينية والعلمية والإعلامية في فرنسا.
ومن المقرر أن يلتقي الدكتور أسامة نبيل ، المشرف العام على مرصد الأزهر ، د. شارل سان برو ، مدير عام مرصد باريس للدراسات الجيوسياسية ، للتشاور حول تعزيز التعاون بين مرصد الأزهر ومرصد باريس ، إضافة إلى إجراء حوار مع جريدة La Croix الفرنسية وهى من الصحف الأكثر قراءة وانتشارا في فرنسا.
كما تشمل الأنشطة أيضا عقد لقاء مع مدير معهد الغزالي التابع لجامع باريس ، ورئيس الجامعة الكاثوليكية لبحث أوجه التعاون بين مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية و المؤسسات الدينية في فرنسا ، إضافة إلى ترسيخ ثقافة السلام والتعايش المشترك.
يأتي هذا في إطار حرص الأزهر الشريف على التواصل الدائم والفعال مع الشباب المسلم في جميع أنحاء العالم بهدف توضيح تعاليم الإسلام الصحيحة، والعمل على نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف ، والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وفق المنهج الوسطي القويم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.