الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس البورصة يثنى على قرار الحكومة بطرح عدد من الشركات والبنوك في البورصة المصرية

أثنى الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، على إعلان الحكومة عن توجهها لطرح عدد من الشركات والبنوك الحكومية في البورصة المصرية.
وقال رئيس البورصة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن اتجاه الحكومة نحو البورصة يعد بمثابة رسالة قوية بأهمية سوق المال ودوره في الحصول على التمويل من خلاله، بما يسهم بشكل كبير في تعميق السوق واستعادة ثقة المستثمرين.
وأشار عمران إلى أن اتجاه الحكومة لطرح الشركات بالبورصة يعد خطوة مهمة في هذا التوقيت، وأحد أفضل التوجهات الاقتصادية خلال السنوات الماضية، وأنه يعتبر أن هذا التوجه الاقتصادي هو الأفضل خلال السنوات الماضية.
وأشار عمران، إلى أن مجلس الإدارة ناقش خلال الاجتماع عدد من الاقتراحات التي تقدمت بها عدد من جمعيات المستثمرين بناء على استطلاع لآراء المستثمرين وشركات الوساطة، وأكد المجلس أهمية أخذ هذه الآراء بعين الاعتبار حيث تم بالفعل تنفيذ عدد من تلك المقترحات في وقت سابق مثل قرار تعديل زمن الموافقة على أسهم الخزينة، بالإضافة إلى الجهود التي تتم من أجل جذب الشركات الحكومية للقيد في البورصة.
وقال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إن المجلس أوضح أن إدارة البورصة اتخذت بشكل رسمي تلك الخطوة منذ عدة أيام من خلال مخاطبات رسمية تمت مع الشركات المقيدة، وكذلك ضرورة مخاطبة الجهات الحكومية للإسراع بإيجاد آلية جديدة للتصديق على المحاضر والجمعيات والقرارات التي تتخذها الشركات المقيدة بالبورصة المصرية ويتم التصديق عليها من الجهات الحكومية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.