×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 10 يوليو 2020 12:49 صـ 18 ذو القعدة 1441هـ
بيزنس وبورصة

أربع مؤسسات عالمية تختار البنك التجاري الدولي كأفضل بنك في مصر لعام 2015

الموجز
"بنك نثق فيه" هذا الشعار لم يعد حكرًا على عملاء البنك التجارى الدولىCIB- مصر ولكن أصبح شعارًا أيضًا للمؤسسات العالمية التي توجت جهود فريق العمل في البنك بــ19 جائزة عالمية، وهذه أول مرة يحصل فيها بنك مصري على هذا العدد الضخم من الجوائز بمعدل أكثر من جائزة ونصف كل شهر من عام 2015، مما يثبت ريادة البنك التجارى الدولىCIB- مصر بالسوق المصرفية، ويؤكد أن البنك لا يحافظ على سجل انجازاته فقط، بل هذا السجل تتضخم أوراقه بالإضافات الدائمة للجوائز التي تعني أن هناك تطورًا ملموسًا ودائمًا في الأداء باعتراف كبرى المؤسسات المصرفية العالمية.
فقد منحت مجلة ذا بانكر (The Banker)العالمية وهي من المجلات المتخصصة في تقييم البنوك وفق مقاييس ومعايير عالمية، كما تعد من كبرى المؤسسات المالية العالمية المهتمه بالشأن المصرفي البنك التجارى الدولىCIB- مصر أحدث جوائزه وهي جائزة أفضل بنك في مصر لعام 2015 والتي تعد إضافة للجوائز الأخرى التي حصل عليها البنك من ذات المجلة وعددها 4 جوائز من قسم الجوائز المصرفية الأفريقية وهي جائزة أفضل بنك تجاري في مصر، وجائزة أفضل بنك لخدمة الشركات في شمال أفريقيا، وجائزة أفضل بنك في المسئولية الاجتماعية في شمال أفريقيا وجائزة أفضل صفقة تمويل خلال العام.
واستمرارًا لهواية حصد الجوائز من مؤسسه جلوبال فاينانس Global Finance فقد استحق البنك عن جدارة 8 جوائز وتعد جلوبال فاينانس Global Finance من أضخم المؤسسات الإعلامية في العالم التي تتمثل رسالتها في مساعدة قادة الشركات والمستثمرين ووضعهم على خريطة التجارة العالمية والتمويل.. وعلى مدى 28 عاما هو عمر المؤسسة استطاعت أن تنتشر في أكثر من 180 دولة انطلاقًا من مركزها الرئيسى في نيويورك بالولايات المتحدة، وكذلك من خلال مكاتب التمثيل في لندن وميلان.
جلوبال فاينانس Global Finance أعتمدت في تقييمها لمنح الثماني جوائز على فريق من الخبراء المصرفيين العالميين والذي اختار البنك بناء على المعايير الدولية ومنها القوة الاستراتيجية للبنك وعنصر جذب وخدمة العملاء من مستخدمى الإنترنت والنجاح في توجيه العملاء باستخدام خدمات البنوك عبر شبكة الإنترنت ونسبة نموهم وتنوع المنتجات البنكية المقدمة وتوضيح الفوائد الملموسة والخدمة المضافة التي يكتسبها العملاء من خلال استخدام الخدمات البنكيه عبر الإنترنت إلى جانب تقييم الموقع الإلكترونى الرسمى للبنك وكفاءته وفعاليته وظيفيًا.
الثماني جوائز التي حصل عليها البنك من هذه المؤسسة العالمية هي جائزة أفضل ممول تجارى في مصر وجائزة أفضل ممول للنقد الأجنبي في مصر وجائزة أفضل بنك في مصر وجائزة أفضل خدمة حفظ فرعية وجائزة أفضل بنك في مجال الإنترنت البنكي للمؤسسات/ الشركات في مصر وجائزة أفضل بنك في مجال مبادرات أمن المعلومات وجائزة المبدعين في خدمات تداول النقد الأجنبي، هذا إلى جانب جائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد في مصر، والتي فاز بها البنك لأول مرة تقديرا لامتلاك البنك المنصات الرقمية المتطورة من حيث المميزات والشكل والتي ارتبطت بإعادة إطلاق موقع البنك الإلكتروني العام الماضي.
كما ضمت الجوائز التي أضافها البنك التجارى الدولىCIB- مصر إلى سجله الحافل جائزة أفضل فريق لاستمرارية الأعمال من معهد DRI International والذي يعد واحدًا من كبرى الهيئات العالمية المتخصصة في إصدار الشهادات في استمرارية الأعمال والتخطيط للتعافي من الكوارث.
يذكر أن هذه الجائزة أول مرة يحصل عليها بنك مصري، وهو ما يؤكد نجاح القطاع المصرفي المصري والجائزة تعد في ذات الوقت بمثابة اعتراف واضح بمدى تميز إدارة استمرارية الأعمال بالبنك.
أما الخمس جوائز الباقية التي حصل عليها البنك في قائمة جوائز عام 2015 فهم اثنان من آسيان بانكر أولهما جائزة إدارة المخاطر المؤسسية وجائزة أقوى ميزانية عمومية لبنك في مصر، والجائزة الثالثة هي "جائزة أفضل بنك في مصر" من مؤسسة يورومني وهي من المؤسسات العالمية العملاقة والتي يعد تصنيفها من أقوى التصنيفات للمؤسسات المالية والمصرفية خاصة في الصناعة المصرفية، حيث تقيم كبرى البنوك العالمية بناءً على الأداء خلال العام.
أما آخر جائزتين فهما من إيميا فاينانس (EMEA Finance) الأولى جائزة أفضل بنك في مجال خدمات صرف العملات الأجنبية في شمال أفريقيا والثانية جائزة أفضل بنك في مصر... وتعد مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) من المؤسسات المتخصصة في رصد وتحليل النشاط المصرفي والمالي والاستثماري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال فريق متخصص يضم نخبة من المستشارين والخبراء والمحللين الماليين والمحررين الاقتصاديين، حيث يتم ترشيح قائمة تضم كبرى البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتعليقًا على الفوز بتلك الجوائز، قال المصرفي هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدوليCIB-مصر: إن حصد الجوائز لا يضيف إلى سجل إنجازات البنك فحسب، وإنما يُعد أيضًا شهادة عالمية تؤكد الاستقرار والنمو السريع والمتزايد للقطاع المصرفي.
وأضاف عز العرب: خالص تقديري لجميع موظفي البنك التجاري الدوليCIB-مصر الذين أسهموا في هذا النجاح نتيجة العمل الدؤوب، والتفاني والالتزام من قبل كل فرد من أفراد البنك.
وأضاف: لم يكن من الممكن تحقيق هذه الإنجازات إلا من خلال تأسيس البنك القوى الذي آمن تفوق البنك وتميز أدائه، مدعومًا بإدارة ديناميكية للميزانية العمومية والكفاءة التشغيلية المستدامة ونهج مثالي لرؤية واستراتيجية البنك لخدمة العملاء.

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:49 صـ
18 ذو القعدة 1441 هـ 10 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:17
الشروق 05:01
الظهر 12:00
العصر 15:36
المغرب 18:59
العشاء 20:31