الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

120 مليار دولار من أمريكا لتل أبيب للتخلص من خطر الأنفاق السرية

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن الحكومة الأمريكية خصصت 120 مليار دولار لتطوير مشروع إسرائيلي لتحديد وكشف الأنفاق بالتعاون مع وزارة الدفاع، وذلك بعد الحصول على موافقة الكونجرس.
وتعتزم إسرائيل استثمار المبلغ ذاته في المشروع، وأضافت الصحيفة إذا كان هناك ظلا من الشك حول المشروع فإن الكونجرس لن يوافق عليه.
وزار نائب وزير الدفاع الأمريكي إسرائيل قبل بضعة أسابيع، وشهد مشروع مكافحة الأنفاق في مراحله الأولية حول قطاع غزة، وأبدى إعجابه به، ووافق على 40 مليون دولار لتغطية تكاليف السنة الأولى للمشروع.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن أمريكا في حاجة إلى مثل هذا النظام على طول حدودها مع المكسيك.
وأضافت الصحيفة أن ضخ الأموال الأمريكية، وتقديم الدعم التكنولوجي سيقصر من المدى الزمنية لصناعة هذا النظام، ومما يعني أنه سيتحول في وقت قريب إلى تأمين الحدود الإسرائيلية مع حماس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.