الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد رياض لـ”الموجز”: أفضل البطولة الجماعية.. ونجاح أي مسلسل يعتمد على النص الجيد

فنان قدير ..حجز لنفسه الصدارة فى عالم الدراما التليفزيونية .. برع في تقديم دور الشرير والطيب .. شارك فى العديد من الاعمال التى حققت نجاحا وأخيراً مسلسل "حب لا يموت" وهو المسلسل الذي حقق نجاحاً جماهيرياً واسعاً، لذلك كان للموجز هذا الحوار مع الفنان المتجدد دائماً محمد رياض.
ماذا عن تجربتك في "حب لا يموت"؟
كانت التجربة الأولى لي أن أشترك في مسلسل 60 حلقة، لكنها بوجه عام كانت تجربة لطيفة لم تشعرني بصعوبة، وذلك بسبب وجود مخرج كبير وهو محمد النقلي، وفريق عمل منضبط انتاجياً، واخراجياً، وفنياً، لذلك لم أشعر بملل في ظل طول الحلقات.
ما الذي جذبك لهذا الدور؟
وجدت أمامي عمل مكتوب بشكل جيد، وأيضاً ما جذبني أكثر لهذا الدور هو شخصية المحامي الطيب التي جسدتها، فكانت بالنسبة لي تحدي كبير لأنني جسدت في "لعبة إبليس" دور المحامي الشرير، وصادف إعادة عرض "لعبة إبليس" في نفس توقيت عرض "حب لا يموت"، على شاشة التلفزيون، وكان الإختلاف بين الشخصيتين واضح وكبير، وفي النهاية "كسبت التحدي".
كيف ترى ردود أفعال الجمهور على مسلسل "حب لا يموت"؟
"أنا مبسوط جداً"، فـي الحقيقة أسعدتني ردود أفعال الجمهور، وتفاعلهم مع المسلسل، ومن وجهة نظري ارى ان المسلسل حقق نجاحاً كبيراً أو بمعنى أدق حقق نجاحاً غير عادي فاق توقعاتي.
هل تفضل البطولة الجماعية أم الفردية؟
بشكل عام أفضل البطولة الجماعية خاصة في المسلسلات لأنها بطبيعة الحال طويلة، ومستمرة مع الجمهور لـ أيام، وما قدمته من بطولات فردية كانت عبارة عن سيرة ذاتية، وشخصيات بعينها، وأعمال كانت تفرض طبيعة الموضوع البطولة الفردية، لكني أرى أن البطولة الجماعية تعطي نوع من المنافسة بين الفريق، وتلقى حب وقبول أكبر من المشاهد الذي يشاهد خلال عمل واحد مجموعة من الحكايات، والخطوط لكن يشترط كي يتحقق ذلك أن يكون العمل نفسة جيد، فنجد أن "ليالي الحلمية"، وغيرها كانت بطولات جماعية فمع العمل الجيد، والفريق المتميز نضمن نجاح العمل.
ما هي أعمالك الفنية القادمة؟
وقعت على مسلسل "ليالي الحلمية", وهو عمل كبير من روائع الكاتب الكبير أسامه أنور عكاشة، وشاركت معه في الجزء محمد رياض في دور صحفي لدى زهرة، أما الجزء السادس فيقوم حالياً بكتابتة كلاً من عمرو محمود ياسين، وأيمن بهجت قمر، واخراج مجدي أبوعميرة، وإلى الآن لم نستقر على باقي فريق العمل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.