الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس مصلحة الجمارك : زيادة الحصيلة الجمركية بقيمة 1.5 مليار جنيه

كشف الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن زيادة الحصيلة الجمركية بقيمة 1.5 مليار جنيه عقب قرارات رفع الرسوم الجمركية لبعض السلع المستوردة، والتي تسهم في توفير النقد الأجنبي للمصانع.
ولفت – خلال كلمته بمؤتمر اتحاد الصناعات المصرية اليوم الاثنين – إلى تحرير المصلحة 8 آلاف محضر تهرب جمركي، و1300 محضر آخرين لبضائع مهربة خلال تواجدها على السفن في عام 2015.
وأضاف عبد العزيز أن المصلحة تنشئ حاليا إدارة تابعة لقطاع التهرب الجمركي، انشاء قاعدة بيانات بكافة المخالفات وجرائم التهرب الجمركي سواء المخالفين للضوابط النقدية والمصرفية بالتعاون مع البنك المركزي, والمخالفين للضوابط الاستيرادية، ووضع الضوابط الخاصة بالجهات الاخرى سواء الامن أو الصحة.
وأشار إلى أنه يجرى حاليا التكامل الجمركي الضريبي لضبط التلاعب في أوراق الاستيراد، لافتا إلى إن قرارات تنظيم الاستيراد ورفع الرسوم الجمركية لبعض السلع، هدفها حماية المستهلك المصري، والصناعة الوطنية المصرية، مضيفا أن بعض السلع لا يحتاجها البيت المصري في الوقت الحالي، وفي المقابل لا يوجد نقد أجنبي لشراء خامات لمصانع يعمل بها الآلاف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.