الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصلحة الجمارك تحرر 1308 محضر تهرب جمركى خلال العام الماضى


كشف مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أنه تم الكشف عن 600 مليون جنيه حصيلة قضايا مكافحة التهرب الجمركي خلال الـ4 أشهر الأولى من العام المالي 2015-2016.
وقال عبد العزيز إن ذلك يأتى نتيجة قيام المصلحة بتحريك لجان لمكافحة التهرب الجمركي في 3 موانئ رئيسية هى "بورسعيد ودمياط والسخنة" من أجل التحقق من جودة الإجراءات الجمركية بالكامل، مشيرا إلى أن قيمة قضايا مكافحة التهرب الجمركي خلال العام المالي 2014-2015 والتي حققتها المصلحة بلغت نحو 4 مليارات جنيه.
وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى تحرير المصلحة 8 آﻻف محضر تهرب جمركى، فضلا عن تحرير 1300 محضر آخر لبضائع مهربة خلال تواجدها على السفن وقبل نزولها للموانئ خلال 2015.
وأوضح أن المصلحة تقوم بعمليات التفتيش على الموانئ لمكافحة التهرب الجمركي بموجب المادة 30 و121 من قانون الجمارك المصرية لاحجام الرقابة على المنافذ الجمركية لعدم وجوج تهرب جمركي للبضائع التي يتم الإفراج عنها وكذلك التأكد من صحة المستندات التي تم تقديمها.
كما أكد أن الهدف من ذلك هو وضع نوع من الانضباط على ما يتم دخوله للسوق المحلية لحماية المستهلك سواء فيما يتعلق بالسعر المقدم للجمارك أو كشف إي ممارسات تم ارتكابها وقت الإفراج الجمركي، لافتا إلى أن ذلك يؤدي إلى كشف السوق الموازي من حيث حجم التهرب من الجمارك أو الضرائب وكذلك رقابة الجودة.
ولفت إلى أن المصلحة تنشئ حاليا إدارة تابعة لقطاع التهرب الجمركى، ﻹنشاء قاعدة بيانات بكافة المخالفات وجرائم التهرب الجمركى سواء المخالفين للضوابط النقدية والمصرفية بالتعاون مع البنك المركزى، والمخالفين للضوابط اﻻستيرادية، ووضع الضوابط الخاصة بالجهات اﻷخرى سواء اﻷمن أو الصحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.