الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”المركزي” يعقد اجتماعًا بممثلى اتحاد البنوك لمناقشة آليات نشر الشمول المالي فى السوق المصرى

يُنظم البنك المركزى اجتماعًا، اليوم الأحد، مع ممثلى اتحاد البنوك، ورؤساء قطاعات التكنولويجا، والتجزئة بالبنوك، لمناقشة آليات نشر الشمول المالى في السوق المصرى.
ومن المتوقع أن يستهدف الاجتماع حث البنوك على أهمية إدراج الشمول المالى كهدف إستراتيجي جديد على اعتباره ذى أولوية للحكومات والجهات الرقابية مع ضرورة تحقيق التكامل بين الشمول المالى والاستقرار المالى والنزاهة المالية والحماية المالية للمستهلك لتحقيق الإطار المتكامل بين هذه المعطيات.
وسيُناقش سبل تطوير البنية التحتية للنظام المالى، والذي لا يزال متأخرا في مصر، لتعزيز شفافية النظام المالى من خلال إلزام البنوك بتحسين أنظمة الائتمان والإبلاغ، وحماية حقوق الدائنين، وتسهيل أنظمة الضمانات وخلق بيئة مشجعة ومواتية لحصول النساء على التمويل والخدمات المالية.
ومن المؤكد أن يدير الاجتماع أحمد فرج الله مستشار قطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزى، إضافة إلى حضور رئيس اللجنة التكنولوجية باتحاد بنوك مصر ورؤساء قطاعات التجزئة والتكنولوجيا بالبنوك بحسب المسئول.
ويُشار إلى أن الاجتماع سيلقى الضوء على أهمية الشمول المالى في تعزيز الاستقرار المالى والاجتماعى، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ودور البنوك المركزية واتحاد البنوك والمعهد المصرفى في تعزيز الثقافة المالية وحماية المستهلك، والشمول المالى في مكافحة غسل الأموال والحد من تمويل الإرهاب، ودور الابتكارات التكنولوجية المصرفية لتعزيز الاستقرار المالى وتعميم الخدمات المالية، ودور المصارف التقليدية والإسلامية في تعميم الخدمات المالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.