الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”شعبة الورق” تطالب بلقاء مسئولي الجمارك لبحث مشكلات المستوردين

شعبة الورق
شعبة الورق
طالبت شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع، بغرفة القاهرة التجارية، بعقد لقاءا مع مسئولي مصلحة الجمارك لمناقشة مشكلات مستوردي الورق مشيرة إلي أنها ستطالب بعقد إجتماعا عاجلا خلال الأيام القليلة القادمة لبحث هذا الشأن بكافة تفاصيله.
جاء ذلك خلال إجتماع جمعيتها العمومية لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشعبة، لدورة جديدة تبدأ من مارس 2016 ولمدة 4 سنوات قادمة، حيث جاء عمرو خضر رئيسا للشعبة للمرة السادسة علي التوالي و الدكتور أحمد حسام، والدكتور هاني خطاب نائبين أول وثان و رمضان عبد المنعم سكرتيرا عاما الشعبة، وجاءت إنتخابات الشعبة بالتزكية ودون اللجوء إلي صندوق الاقتراع الانتخابي.
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية الذي أدار جلسة إعادة تشكيل الشعبة في حضور الباشا إدريس أمين صندوق غرفة القاهرة إن إعادة تشكيل الشعبة يأتي في إطار إهتمام مجلس إدارة الغرفة بتنشيط القطاعات المختلفة ولذلك الاهتمام سيكون مكثف بكافة الشعب في الفترة القادمة.
وأكد شكري أن مصر تمر بمرحلة صعبة تحتاج مزيدا من الجهد والعمل لتنمية الأنشطة بما يصب في صالح الاقتصاد مطالبا الشعبة بعد تشكيلها بمناقشة كافة قضايا قطاعها ووضع المقترحات اللازمة لتطويره خاصة إنه قطاع مهم بالنسبة لاقتصاد البلد.
وقال عمرو خضر رئيس شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة، عقب إنتخابات الشعبة مباشرة إن أجندة عمل الشعبة مليئة بالموضوعات المهمة لهذا القطاع والتي سيتم بحثها تباعا في الفترة القادمة من بينها مشكلات مستوردي الورق التي تتعلق بالجمارك حيث يتم الترتيب لعقد اجتماعا موسعا خلال الأيام المقبلة بدعوة مسئولي الجمارك لبحث هذه المشكلات كما إنه من ضمن الموضوعات المهمة التي ستناقشها الشعبة بعد ذلك مشكلة الدولار وتأثيرها علي أصحاب هذا القطاع مع مسئولي البنك المركزي .
وأضاف خضر أن الشعبة في تشكيلها الجديد تضمنت كافة المستويات في قطاع الورق حيث يوجد بها أكبر مطابع متخصصة في طباعة الكتب المدرسية لوزارة التربية والتعليم بجانب أكبر مستوردي الورق وكبار موردي ورق الجرائد للصحف القومية بجانب أقدم تجار الورق السوق المحلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.