الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:48 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” ممدوح عباس ” يوضح الأسباب التى دفعته للحجز على أرصدة نادى الزمالك

عباس
عباس
أصدر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق بيانًا منذ قليل، يوضح من خلاله الأسباب التي دفعته للحجز على أرصدة نادى الزمالك في البنوك التي يتعامل معها مجلس الإدارة الحالي.
وجاء البيان كالآتي:
1. أقرض ممدوح عباس نادي الزمالك 42 مليون جنيه خلال الفترة من 2006 وحتى 2009، والتي كان يتولى فيها رئاسة النادي، ومنح عباس القروض للنادي بدافع حب القلعة البيضاء، والحفاظ عليها ومساندتها طيلة فترة التعثر وضمان استقرار جميع الانشطة الرياضية وتقديم الخدمات بشكل دائم ومنتظم.
2- وقع ممدوح عباس على عدد من الشيكات خلال فترة رئاسته للنادي بصفته رئيسا لمجلس إدارة النادي، ولكنه فوجئ بعد تغير مجلس الإدارة بأن الإدارة الحالية ترفض سداد المستحقات المالية على نادي الزمالك التي وقع عليها عباس والتنصل منها، وهنا أدرك عباس سوء نية الإدارة الحالية، خاصة أن رئيس النادي دفع مستحقو الشيكات لتقديم دعاوى ضد عباس في وقت متزامن مع اتخاذ مجلس الإدارة قرار مفاجئ بشطب عضوية عباس دون سند قانونيا يتأكد معه سوء النية.
3- وما كان من عباس الا الدفاع عن موقفه القانوني بمواجهة تلك الدعاوى الكيدية وإثبات أن الشيكات لا تخص شخص ممدوح عباس إنما تخصه بصفته عندما كان رئيسا لمجلس إدارة نادي الزمالك، واذا كان الإدارة الحالية تطالب عباس بدفع أموال كان قد وقع عليها حينما كان رئيسا للنادي، فالأولى أن ترد الإدارة الحالية كل الأموال التي اقرضها عباس للنادي إعمالا لمبدأ العدالة، خاصة أن عباس اضطر فعليا لدفع مبالغ مالية من حسابه الخاص بعد رحيله من نادي الزمالك لإغلاق ملف القضايا المرفوعة ضده.
4- أعلن عباس في وقت مبكر أن معركته في هذه القضايا القانونية العالقة ليست مع نادي الزمالك أو جمهوره الحبيب ولكن مع رئيس النادي الذي لا يهدأ من الشتائم الباطلة.
5- وبناء عليه تقدم عباس بطلب رسمي لمجلس إدارة نادي الزمالك يطالب استرداد الأموال التي اقرضها للنادي والمسجلة بأوراق رسمية لدى الشئون القانونية والإدارية، ولكن رفضت إدارة نادي الزمالك وكان الرد الدائم " ماليكش حاجة عندنا ".
6.- مطالبة عباس باسترداد الأموال التي اقرضها للنادي ليس تصرف جديد أو مبتدع، لأن رئيس نادي الزمالك الحالي في وقت سابق استرد من النادي 2 مليون جنيه، بما يعنى أن ما يطالب به عباس، سبق وان طالب به رئيس النادي الحالي، بل وأول من اسس له لكى تكون الحقائق كاملة وحصل من النادي على 2 مليون جنيه على دفعتين.
7.- استكمالا للواقعة، تعرض عباس لحملة هجوم غير أخلاقية من رئيس نادي الزمالك تضمنت مزيدا من الاتهامات الباطلة عن تلك الأموال، ولكن عباس كان يرفع شعار أن القضاء هو الحكم والفيصل وما يقوله القضاء سيحترمه، وبالفعل قال القضاء كلمته وصدر لصالح عباس أحكام بموجبها يسترد الأموال من نادي الزمالك، غير أن إدارة النادي الحالية رفضت، وهو الأمر الذي دفع عباس لاستكمال طريقه القانوني باتخاذ إجراءات الحجز.
8- الدلالة المهمة أن الأحكام الأخيرة التي حصل عليها عباس باسترداد الأموال وبموجبها ستجرى عملية الحجر، ليست حديثه مثلما يزعم رئيس النادي إنما هي متداوله منذ وقت طويل في المحاكم
9.- يجدد المكتب الإعلامي التأكيد على أن مزاعم رئيس النادي الحالي بالربط بين التحفظ على النادي وبين المشكلات المالية للنادي، أمر غير صحيح، لأنه القضايا التي صدر أحكام بشأنها لصالح عباس منظورة امام القضاء منذ 2014، ورئيس النادي الحالي على دراية بكل تفاصيلها، واذا كان هناك أزمة مالية أو تخبط إداري بالنادي سببه الإدارة الخاطئة المبنية على الهوى والصوت العالي.
10- يؤكد المكتب الإعلامي احترام ممدوح عباس للقلعة البيضاء وجمهور نادي الزمالك الحبيب، ويشدد أن نزاعه لم يكن ابدا ولن يكن مع النادي ولكن مع شخص رئيس مجلس الإدارة الحالي، وسيصدر المكتب بيانات لاحقة يكشف فيها معلومات جديدة لأول مرة بالمستندات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.