الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن عبد الله :مستدام اول برنامج تدريبي بمصر والشرق الأوسط للمصرفيين لتمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

حسن
حسن

أعلن البنك العربى الافريقى الدولى عن اتاحة الفرصة للمصرفيين بمصر والشرق الأوسط للالتحاق بأول برنامج تدريبي معتمد للتمويل المستدام بالتعاون مع جامعة فرانكفورت للإدارة والتمويل Frankfurt School of Finance & Management، والذى يوفر للملتحقين دراسة شاملة في مجالي تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. منتدى "مستدام" يهدف الى إرساء مفاهيم ومبادئ التمويل المستدام في مصر والمنطقة العربية، بحيث يحقق لمصر الريادة في ذلك المجال، يتضمن منتدى مستدام عدة محاور منها التدريب وتشجيع المنتجات الداعمة للمجتمع والبيئة وطرح لسياسات وممارسات الاستدامة. وتبدأ فعاليات اول دورة تدريبية في ابريل 2016 وتستمر لمدة 5 أشهر، حيث توفر جامعة فرانكفورت للدراسين المعلومات الفنية والدعم التقني اذ يستطيع الملتحقون من المديرين التنفيذين من الدراسة والتواصل عبر شبكات الانترنت على مدار الساعة. واختار البنك العربى الأفريقى الدولى جامعة فرانكفورت لكونها من أعرق واهم الجامعات في العالم المتخصصة في دراسات الإدارة والتمويل.
وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربى الافريقى الدولى:" أنشئ منتدى "مستدام" لإرساء مفاهيم وممارسات التمويل المستدام على نحو يدمج التمويل مع الاحتياجات المجتمعية والبيئية بما يحقق نمو وتنمية متوازنة."
ويأتي ذلك كخطوة تكميلية لطرح البنك لأول منتدى متخصص في التعريف بالتمويل المستدام والذي شهد مؤخرا تخريج اول دفعة من شباب المصرفيين الممثلين لاحد عشر مؤسسة مصرفية. وتأسس منتدى "مستدام" خلال عام 2012 كشراكة بين البنك العربى الافريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمركز المصري لمسؤولية الشركات، وقد تم اعتماده من قبل المعهد المصرفي المصري وهو المركز التدريبي التابع للبنك المركز المصري.
و قد علقت د. منى البرادعى المدير التنفيذي للمعهد المصرفي " ان هذه المرحلة تستدعى تعاون المعهد المصرفي مع جميع الجهود و المبادرات الجادة لخلق توجه عام في القطاع المصرفي المصرى نحو تفعيل سياسة الاستدامة"
ويستمر البنك العربى الافريقى الدولى محافظا على ريادته محليا وإقليميا في مجال الاستدامة بابتكار قنوات اتصال جديدة لتعريف وانتشار وإدخال مفاهيم الاستدامة بمصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.