الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد أدمن ” إحنا آسفين ياريس” لتطاوله على الرئيس السيسى

آسفين ياريس
آسفين ياريس
تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، ضد كريم حسين، أدمن صفحة "إحنا أسفين ياريس"، المؤيدة للرئيس المخلوع حسني مبارك، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وطالب صبري بالتحقيق مع المشكو في حقه، وإحالته للمحاكمة العاجلة، لتطاوله علي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد بيان كتبه على صفحته الشخصية ردا على تصريح الرئيس السيسي في لقائه بالمثقفين حينما قال "مبارك جاب مصر الأرض".
وقال صبري، في بلاغه أن حسين تطاول علي السيسى، بسبب تصريحاته خلال لقاءه بالمثقفين أمس، والتي قال فيها أن "مبارك هو اللى جاب البلد على الأرض".. فيما اتهم البلاغ حسين بترويع المواطن، والإساءة لسمعة الدولة المصرية دوليًا، بغية تهريب الاستثمارات وضرب السياحة والاقتصاد في مقتل، بخلاف الدعوة لتهديد السلام والأمن القومي، مطالبة بإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وكان كريم حسين، قد قال على صفحته الخاصة على فيسبوك إن الذى تسبب فى وقوع مصر على الأرض من كان يترأس جهاز المخابرات الحربية أثناء أحداث 25 يناير، وسمح لحركة حماس الإرهابية بأن تخترق الحدود بسيارات الدفع الرباعى وبالأسلحة التقيلة وتقتحم السجون و"تضربها بالمدافع وتهرب رجالتها وتدخل".
وأضاف حسين أن مبارك هو من قال فى 2010 أن ستظل راية مصر خفاقة، مشددًا على أن مبارك لم يكن خائنًا أو عميلًا وأنه لم يترك البلاد مرتعًا للجماعات الإرهابية، متابعًا :”اللى جاب البلد على الأرض هو من حاكم مبارك بتهمة قتل المتظاهرين، وأن المتهم الحقيقى هو من أغفل عيناه عن المشير طنطاوى والمجلس العسكرى وما ارتكبوه من مجازر فى أحداث محمد محمود وماسبيرو وأحداث بور سعيد".
واتهم حسين السيسى، بأنه هو من أتى بجماعة الاخوان من السجون وأخلى لهم الساحة السياسية أمامهم وسمح لهم بعمل حزب سياسي حتى وصلوا إلى سدة الحكم برئيس تعلم جميع أجهزة الدولة أنه هارب من السجن، مضيفًا أن "السيسى كان يقدم التحية العسكرية للخائن مرسي وأقسم له بيمين الولاء”، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى "ضحك على الشعب المصرى وأستولى منه على مبلغ 86 مليارجنية فى تفريعة قناة السويس الجديدة، وهذه القناة الجديدة تخسر كل يوم ملايين الجنيهات".
وتابع أدمن صفحة "إحنا اسفين يا ريس": "اللى جاب البلد على الأرض يا ريس هو اللى تاجر بفقر المواطن الغلبان فى القنوات والخطب وقام رافع عليه الأسعار وشايل من عليه الدعم المية والكهرباء والسلع"، مضيفا "اللى جاب البلد على الأرض ياريس هو اللى طلع وقال الناس أن المية بتتباع بسعر قليل ومش هنقدر نبيعها بالسعر دة ولازم نرفعه.. أنامش قادر أديك".
وأضاف: اللى جاب البلد على الأرض ياريس هو اللي ضيع 36 مليار دولار إحتياطى نقدى و 9 مليار دولاروديعة حرب الكويت.. اللى جاب البلد على الأرض هو اللى طلع وقال لوزير الأسكان أنا اللى بقولك أرفع أسعار الشقق".
وتابع حسين أن الرئيس السيسى هو من جعل مصر ترضخ لإثيوبيا وضياع مياه النيل بعد التوقيع على اتفاقية سد النهضة، قائلًا "اللي جاب البلد علي الأرض ياريس هو اللي راح اعترف رسميًا بسد النهضة ووافق علي إتفاقية إنشاءه".
وتابع حسين أن السياحة لم تشهد تدهورًا فى عهد الرئيس الأسبق مبارك كما هو الحال الآن، قائلا "اللى جاب البلد على الأرض ياريس هو اللى السياحة بقت صفر فى عهده"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.