الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انطلاق أولمبياد العلوم والرياضيات 9 إبريل برعاية وزارة التعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
تنطلق أولمبياد الفيزياء والأحياء والرياضيات في التاسع من ابريل المقبل تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بالاشتراك مع مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، وينظم الأولمبياد في نسخته المحلية مركز العلوم المصري "جيم للأفكار" التابع لمؤسسة السراج والابتكار وهو الممثل الرسمي للأولمبياد في مصر.
وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية اليوم ، إن مشاركة الطلاب في هذه الفعاليات يضع مصر على الخريطة العلمية للعالم ، لأن المسابقة دولية وليست محلية فقط.
وفيما يتعلق بأولمبياد الفيزياء العالمية، من المقرر مشاركة مصر للعام الثاني على التوالي ضمن 85 دولة في المسابقة التي تعد مقياسا لتشجيع المواهب الطلابية في مجال الفيزياء على مستوى العالم، من خلال اختيار 5 مواهب مصرية من الاختبار النهائي، وذلك لتمثيل مصر بالنهائي العالمي، والذي سيقام يوليو المقبل بسويسرا.
وتشارك مصر، لأول مرة بأولمبياد الأحياء العالمية لتصبح أول دولة عربية تشارك بهذا الحدث العالمي، والذي تعقد نهائياته هذا العام بفيتنام، من خلال ترشيح 4 طلاب لتمثيل مصر عالميا.
ومن جانبها قررت مؤسسة الألفي رعاية الطلاب المصريين المؤهلين للنهائيات للعام الثاني على التوالي، من خلال التدريب والسفر، بجانب رعايتها البلاتينية للمسابقة المحلية.
وفي سياق متصل يعقد معرض العلوم والهندسة الوطني الثاني، بمشاركة 50 مشروعا من أصل 280 مشروعا من محافظات مصر من المدارس الفنية، والثانوية بالتوازي مع الأولمبياد المحلية، تحت رعاية بلاتينية من مؤسسة الالفي بالشراكة مع المراكز العلمية الاستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، لتأهيل الطلاب المتميزين للمشاركة بمعرض تايوان الدولي للعلوم، والمعرض الأوروبي للعلماء الصغار ومعرض تايوان الدولي للعلوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.