الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قابيل: بحث تنفيذ مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الاجتماع وزراء دول أغادير

وزير التجارة
وزير التجارة

تعقد وزارة التجارة والصناعة، غدا الأحد، الاجتماع الثالث للجنة "وزراء تجارة دول أغادير " برئاسة المهندس طارق قابيل، وبمشاركة وزراء تجارة وسفراء "تونس والمغرب والأردن" بحضور بعثة المفوضين الأوروبين لدى القاهرة.
ويعد هذا الاجتماع هو الأول بعد توقف دام 6 سنوات عقب اجتماع الرباط عام 2010وذلك نظرًا للظروف التي شهدتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.
وقال "قابيل": إن الاجتماع يستهدف تقييم مسار الاتفاقية التي بدأ تنفيذها عام 2007 وكيفية الاستفادة منها في تحرير المبادلات التجارية بين الدول وزيادة نفاذ صادراتهم إلى الاتحاد الأوروبي من خلال مشاريع التكامل الصناعى.
وأكد أن الاجتماع الثالث للجنة "وزراء تجارة دول أغادير"، سوف يشهد التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم في مجالات حماية الملكية الفكرية وتسوية المنازعات ومكافحة الإغراق والمنافسة وستقدم مقترحات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الدول الأعضاء.
وأوضح الوزير أن لبنان وفلسطين قدمتا طلبات للانضمام للاتفاقية ستطرح على طاولة الاجتماع، مؤكدًا أنه سيتم بحث تنفيذ مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإستراتيجية عمل الوحدة الفنية وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.