الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى الحكومة المصرية إلى 3.2 مليار دولار

وزير البترول
وزير البترول

نشرت وكالة رويترز العالمية على لسان مسؤول كبير بوزارة البترول، اليوم الأربعاء، ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى الحكومة المصرية إلى 3.2 مليار دولار بنهاية الشهر الماضى، فيما يشير إلى ارتفاعها بنحو 200 مليون دولار عن مستواها في ديسمبر.
وقال المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز صباح اليوم “مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر بلغت حوالي 3.2 مليار دولار بنهاية مارس.” ولم يخض في تفاصيل ولم يعط أي أرقام مقارنة.
وكان طارق الملا وزير البترول قد أبلغ رويترز في يناير أن مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر بلغت ثلاثة مليارات دولار بنهاية ديسمبر.
ومن بين الشركات الأجنبية التي تعمل في أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر بي.بي وبي.جي البريطانيتان وإيني الإيطالية.
ويقول مسؤولو الشركات الأجنبية العاملة في مصر إن شركاتهم تقوم بضخ استثمارات فى قطاع النفط على أن تسترد الأموال التي أنفقتها من خلال الحصول على نسبة من الإنتاج من حقول النفط والغاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.