الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ناهد السباعي: ”حرام الجسد” لا يناقش ”زنا المحارم”

ناهد السباعى
ناهد السباعى

أثارت الفنانة ناهد السباعي, الكثير من الجدل خلال الفترة الأخيرة سواء من خلال ملابسها الساخنة التى ترتديها بين الحين والآخر , أو دورها فى فيلم "حرام الجسد", الذى يناقش العديد من القضايا المرفوضة من المجتمع المصرى, لذلك كان لـ"الموجز" هذا الحوار معها.
>> ما الذي جذبك لقبول فيلم "حرام الجسد"؟
أول ما لفت انتباهي للفيلم هو السيناريو لأنه مكتوب بشكل مميز، إلى جانب فريق العمل بداية من الإخراج، والممثلين، والإنتاج كل هذه العوامل الجيدة شجعتني على قبول الدور، بالإضافة إلى عدم تقديمى هذه الشخصية من قبل، والتجديد مطلوب لكي ينجح الممثل.
>> وماذا عن دورك في الفيلم ؟
أجسد شخصية فلاحة،تدعى "فاطمة" متزوجة من رجل في القرية، ويظهر بشكل مفاجئ في حياتي ابن عمه، ويشتعل بداخلنا الحب القديم الذي جمع بيننا، إلى جانب الحرمان الجسدي الذي تعاني منه "فاطمة" في ظل عدم قدرة زوجها على إشباعها.
>> ألم تتخوفي من هذه التجربة لأنها تناقش قضية جريئة؟
كل فنان يشعر بالخوف عند خوضه أى عمل فني جديد، لأنه يفكر كيف سيقوم بتأدية الدور كما يجب أن يكون؟، ولكي يقنع المشاهد به، وهذا الحال بالنسبة لي، ولكن أنا أسعى دائماً لتقديم أدوار مختلفة، وهو ما وجدته في هذا الفيلم وسرعان ما اختفى الخوف بعد البدء في العمل.
>> وكيف تلقيت رد فعل الجمهور في العرض الخاص للفيلم؟
من البداية كان أكثر ما يرعبني هو رد فعل الجمهور، وذلك لجرأة العمل، ويعتبر أول فيلم سينمائي يناقش هذه القضية، ومن الصعب أن يتقبل الجمهور شئ غير معتاد عليه، إلى جانب ما أشيع عن الفيلم من انتقادات، وإختلافات حوله، ولكن العرض الخاص أصابني بالراحة قليلاً، وأنتظر باقي ردود أفعال الجمهور.
>> في رأيك تصنيف الفيلم بأنه للكبار فقط سيقلل من جماهيريته؟
في وجهة نظري تصنيفات الأفلام ليست هي المعيار الذي يتحكم في نسب مشاهدة الجمهور للفيلم، وخاصة في عصر الإنترنت، وتصنيف الفيلم للكبار فقط لن يقلل من جماهيريته، لأن من يريد المشاهدة لن تمنعه هذه اللافتة.
>> انتشرت بعض الأقاويل حول مناقشة الفيلم قضية "زنا المحارم".. ماحقيقة ذلك؟
"الفيلم مابيتكلمش عن زنا المحارم، ومعرفش الكلام ده انتشر ازاي"، الفيلم بعيد كل البعد عن هذه القضية، وأطلب من الجمهور مشاهدة الفيلم لكي يعرف قصته الحقيقية، وألا يحكموا على الفيلم قبل مشاهدته.
>> وما هي المعايير الأساسية التي تختاري بها أدوارك؟
أعشق الأدوار الجريئة ، وذلك لأنها تحتاج مجهود أكثر من الأدوار العادية، إلى جانب إنها تترك بصمة جيدة عند الجمهور، بالإضافة إلى أن السيناريو عامل أساسي في اختيار أدواري، فمثلاً من الممكن أن أجد دور جيد لكنه مكتوب بشكل سئ لذلك أرفضه، أيضاً فريق العمل له دور كبير في قبولي لأي عمل، لذلك فأنا أبحث دائماً عن العمل الكامل، والذي أضمن من خلاله النجاح.
>> ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟
أقوم حالياً بتصوير مسلسل "الميزان"، مع الفنانة غادة عادل، والفنان أحمد فهمي، والفنان محمد فراج، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، حيث يتحدث عن عالم الجريمة بكل جوانبها ابتداء من الفاعل وصولاً بالمحاكمة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، بالإضافة إلى مشاركتي في مسلسل "الأسطورة" مع النجم محمد رمضان، والذي استمتعت بالعمل معه، وايضاُ الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، وروجينا، ويتناول المسلسل قصة حياة شاب خريج كلية الحقوق "محمد رمضان" يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل السجن بسبب ذلك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.