الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور ..جولة مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى مترو الانفاق

شرطة
شرطة

قام اللواء محمد يوسف مساعد الوزير مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة ميدانية في العديد من محطات مترو الانفاق ((العباسية –العتبة الجديدة- العتبة – الشهداء - أنور السادات)) وكذا محطة سكك حديد القاهرة .
وقد رافقه بعض قيادات الإدارة وقد استهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية والتنبيه على جميع القوات بشدة اليقظة ودقة الفحص وتفتيش الركاب وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم
أكد مساعد الوزير خلال جولته بمحطات المترو علي تأمين المحطات من الداخل والخارج وضرورة تفتيش الحقائب وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط المخالفات ( من الباعة الجائلين والمتسولين الركوب بدون تذكرة . الركوب بعربات السيدات .... الخ ) وشدد على الخدمات المتواجدة على اجهزة كشف المعادن ( الاكس راي ) بدقة الفحص .. وأشرف سيادته على قيام الخدمات الامنية بفحص الحقائب وكذا متابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطات كما أكد سيادته على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات للتدخل السريع وحل مشاكل جمهور الركاب ومنع ما يخل بالأمن العام في نطاق القانون .
بدأ سيادته الجولة من محطة العباسية ثم توجه مستقلا قطار المترو الى محطة العتبة (القديمة / الجديدة ) ومرورا بمحطات (عبده الباشا – الجيش -باب الشعرية ) كما شمل المرور محطات الشهداء و أنور السادات للإشراف الميداني على الخدمات المعينة بالمحطات .
اثناء استقلال قطار المترو أبدى أحد الركاب مقترح بزيادة سغر تذكرة المترو نظرا لاتخفاض سعرها مقارنة بمرافق المترو في العالم وأكد على كلامه بأنه مقيم بأمريكا وسعر تذكرة المترو يتجاوز السعر الموجود بمصر بأضعاف وأثنى على أداء الحكومه المصريه وما تقدمه من الدعم الكبير للمواطنين كما أثنى على أداء وزارة الداخليه وما وجده من أداء امنى متميزة .
كما تفقد مخرجي علي الكسار و مسرح الطليعة المؤدين للمول التجاري بمحطة العتبة الجديدة والمقرر افتتاحهما باكر الاحد الموافق 10/4/2016 بحضور وزير النقل وأكد سيادته على وضع خطة التأمين اللازمة وضرورة تعقيم المداخل بواسطة عنصر كلاب الامن والحراسة بتفتيش حقائب ومتعلقات المترددين واكد على استكمال خطة الحماية المدنية و تزويد المول بالاعداد المناسبة من طفايات الحريق وجاهزبة كاميرات المراقبة بمداخل والمخارج الجديدة
وقد أكد مساعد الوزير علي ان الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لا تألوا جهدا في ضبط كافة الجرائم والمخالفات التي تقع بمرفق مترو الانفاق، وأكد حرصه على راحة المواطنين وجمهور الركاب المترو، تأكيدا على تضافر كافة أجهزة الدولة من أجل راحة المواطن .
قام مساعد الوزير بتفقد غرفه التحكم الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة السادات واكد سيادته على مداومة المتابعة المستمرة امام الشاشات والاخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه حتى يتسنى تلافى ايه سلبيات .
عقب ذلك توجه الي محطة سكك حديد القاهرة وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة الـ (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم
وقد شدد على جميع الخدمات المعينة بانتظام وتطبيق القانون والحرص على حسن معاملة المواطنين وصون كرامتهم في إطار من احترام حقوق الانسان.
يشار الى أن جولة مساعد الوزير لاقت ردود فعل إيجابية بين جمهور الركاب وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذوله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.