الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن يدعو إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى الفلسطينيين

دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع متواصلة.
وجاءت هذه الدعوة خلال اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني الليلة الماضية مع يتسحق مولخو مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الرئيس عباس كرر طلبه خلال اللقاء مع المبعوث "أن توقف إسرائيل كافة النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية ومدينة القدس إذا ما أرادت استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين".
وكان المبعوث قد سلم أبو مازن خطاباً من نتنياهو يحتوي على رده على مطالب الفلسطينيين الخاصة باستئناف المفاوضات بين الجانبين والتي ستبحثها القيادة الفلسطينية في اجتماع ستعقده اليوم.
واصدر الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي بعد الاجتماع بيانا مشتركا نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أكدا فيه حرص إسرائيل والسلطة الفلسطينية على تحقيق السلام بين الجانبين.
وعبر الطرفان في البيان عن "الأمل في أن يقود تبادل الخطابات بين أبو مازن ورئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو إلى المساهمة في تحقيق هذا السلام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.