الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لجنة البنوك بـ”رجال الأعمال” ُتناقش مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة..غدًا

حسن حسين
حسن حسين
تعقد لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعًا، غدًا الثلاثاء، برئاسة حسن حسين، لاستعراض مبادرة البنك المركزى، لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك بحضور رنا بدوى، مدير عام التعليمات الرقابية بالبنك المركزى.
يذكر أن لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال كانت قد رحبت بالمبادرة التى أطلقها البنك المركزى، والتى تستهدف دعم قطاعى الصناعة، والتجارة معا، مؤكده أن تلك المبادرة ستُساهم بفعالية فى تحقيق تنمية حقيقية، ومستدامة، تدفع بقوة نحو دعم الاقتصاد القومى، وزيادة الناتج المحلى، مما سينعكس ايجابيًا على حياة المواطن، من خلال خلق فرص عمل جديدة، وارتفاع دخل، ومستوى معيشة الفرد.
وكان محافظ البنك المركزى قد أعلن عن مبادرة طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت تيسيرات إئتمانية، لتمويل شراء، واستيراد المعدات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بفائدة متناقصة 5 %، تُسدد على 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات، والذى من شأنه تقليل تكلفة المنتج، بما ينعكس بالإيجاب على السعر النهائى للمستهلك، وتخفيف الأعباء عن كاهل المصانع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.