الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قابيل: حريصون على تشجيع كافة المبادرات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وزير التجارة
وزير التجارة

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تشجيع ومساعدة كافة المبادرات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يعد العمود الفقري لهيكل الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لتنمية هذا القطاع الحيوي والذي يحتل أولوية كبيرة ضمن برنامجها للتنمية الاقتصادية وذلك من خلال تهيئة المناخ المناسب وتذليل كافة العقبات أمام نمو هذه المشروعات.
جاء ذلك خلال إفتتاح الوزير صباح اليوم لفعاليات معرض بلدنا الذي ينظمه مركز تحديث الصناعة ويستمر لمدة 4 أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
وقال الوزير إن هذا المعرض يمثل أهمية كبيرة حيث يستهدف الترويج لمنتجات أكثر من 248 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة بأسعار تناسب متوسطي ومحدودي الدخل ، وتشمل منتجات الأثاث، الأجهزة الكهربائية والمنزلية، أدوات المطبخ والمائدة، الإضاءة ،السجاد والمفروشات المنزلية، الأرضيات والحوائط،إكسسوارات المنزل والديكور، والأدوات الصحية ، لافتاً إلى أن المعرض يستهدف أيضاً التأكيد على توجه الوزارة نحو تعميق الصناعة المحلية من خلال تشجيع المنتجين على زيادة نسب المكون المحلى مما يزيد من القيمة المضافة لمنتجاتهم وبالتالي زيادة معدلات التصدير .
وأشاد قابيل بجهود مركز تحديث الصناعة في تنظيم هذا المعرض والذى يعكس حرص المركز على دعم المنشآت الصناعية خاصة الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج الدعم الفني والتقنى المقدمه لهذه المنشآت .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.