الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون : الدستور والبرلمان الحالي نموذج حقيقي لتمكين المرأة

سحر نصر
سحر نصر
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، في جلسة خاصة عن "المرأة في القارة الأفريقية"، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الافريقى، بالعاصمة الزامبية "لوساكا"، صباح اليوم الاربعاء، بحضور كلاً من السفير رجائى نصر، سفير مصر في زامبيا، والدكتور سامى سعد زغلول، المدير التنفيذى لمصر فى البنك.
وطرح البنك خلال الجلسة، مبادرته لتمويل المشروعات ذات الآثار الإيجابية والتي تعكس مباشرة علي وضع المرأة في القارة، مؤكدين علي أن تمكين المرأة اقتصادياً هو شرطاً هاماً لتحقيق تنمية شاملة في القارة الافريقية خاصة وأن المرأة تشكل 52% من إجمالي سكان القارة الافريقية.
وأكدت "نصر"، علي أهمية الدور الذي يقوم به منظمات المجتمع المدني خاصة في المناطق والمحافظات الأكثر احتياجاً، موضحة أهمية التنوع في آليات التمويل مثل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول لأكبر عدد من الفئات لتحقيق التنمية الشاملة وخاصةً التركيز علي المرأة المعيلة والشباب.
وعرضت "نصر"، جهود الحكومة المصرية في دعم دور المرأة، مشيرة إلى أن الدستور الحالي ومجلس النواب يعتبران نموذجاً حقيقياً للتأكيد علي تمكين المرأة وأهمية تمثيلها في كافة مراحل صنع القرار، و خير دليل علي ذلك هو أن نسبة المرأة في البرلمان الحالي 15% مقارنة لما يقرب من 4.7% قبل ثورة 30 يونيو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.