الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعفان: نجري موائمة لمشروع قانون العمل مع المعايير الدولية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
كشف محمد سعفان ، وزير القوى العاملة ، عن اهتمام الوزارة في المرحلة الحالية بمشروعي قانوني العمل والتنظيمات النقابية، قائلا «أننا نقوم حاليًا بموائمة مشروع قانون العمل مع معايير العمل الدولية».
وشدد الوزير خلال لقاءه بـ"موسي أومارو رئيس إدارة الثلاثية والحكومة بمنظمة العمل الدولية علي هامش فعاليات الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد الآن في جنيف،على أهمية تعظيم دور التدريب المهني في هذه المرحلة مع التركيز خلال المرحلة المقبلة على ثقل مهارات التفاوض والحوار مع أصحاب الأعمال لدى أعضاء الحركة النقابية في مصر.
وأكد الوزير أن مشروع قانون العمل الجديد يخضع لحوار بين الأطراف الثلاثية «الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال» للمحافظة على السلم الاجتماعي والتوافق، معربًا عن أمله في دعم المنظمة في تلك المجالات.
وأوضح سعفان أن هناك أبوابًا بالقانون تحتاج لخبرة المنظمة خاصة الأقسام المتعلقة بالتدريب والسلامة والصحة المهنية، مضيفا أن مشروع القانون مازال في طور الإعداد، موضحًا أن لديه فكرة مرتبطة بهذا الموضوع وهي البدء بالتدريب على السلامة والصحة المهنية منذ الصغر وخلال مراحل التعليمية المختلفة، متسائلاً: «عما إذا كان لدى المنظمة برامج تدريبية يمكن نقلها للمدارس مع مصر».
وتابع: «بدأنا بالفعل في إعداد برامج للأطفال وتعتزم وزارة القوى العاملة توقيع بروتوكول مع وزاة التربية والتعليم لإضافة مناهج تتعلق بالسلامة والصحة المهنية للتلاميذ بمراحل التعليم المختلفة».
ومن جانبه، أكد «أومارو» أن المنظمة ملتزمة بدعمها لمصر ومن خلال مكتبها بالقاهرة، مشيرًا إلى أن كلود فيليب مستشار الصحة والسلامة المهنية سيكون على تواصل مع مكتب المنظمة في القاهرة للنظر فيما يمكن للمنظمة تقديمه في هذا الإطار، حيث سبق عمل دراسات في مجال الحماية ومنع الحوادث خلال العمل ودراسات على تحسين وضع السلامة والصحة المهنية وعلى استعداد في إجراء نظرة شاملة على السلامة والصحة المهنية في قانون العمل الجديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.