الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجمارك تشعل أسعار قطع غيار المحمول.. والشعبة تطالب رئيس المصلحة بسرعة التدخل

صورأرشيفية
صورأرشيفية
طالبت شعبة تجار المحمول بغرفة القاهرة التجارية مصلحة الجمارك بضرورة العودة الي تقييم سعر الرسائل المعمول به مسبقا بدل من التقييم الحالي الذي رفع سعر قطع غيار وإكسسوارات المحمول الي 400% بميناء دمياط وبناءا علية ستزيد تكلفة السلعة و يتحملها المواطن البسيط مشيرة إلي إنه كان يتم تقييم أحدي رسائل قطع غيار المحمول واكسسواراته بسعر 41 الف دولار في السعر المقبول السابق ولكن في السعر الجديد تم رفع سعر نفس الرسالة الي 150 الف دولار .
وقال وليد رمضان عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة و نائب رئيس شعبة تجار المحمول ان الشعبة تلقت مجموعة من الشكاوي يتضرر من خلالها المستوردين من رفع السعر علي قطع غيار المحمول واكسسواراته خاصة ان هذه الفئة تهم الشباب وتوفر لهم فرص عمل من خلال العمل في نشاط قطع غيار واكسسوارات المحمول لمحدودي الدخل الذين يقومون باصلاح وصيانة الموبايل ولذلك نطالب بضرورة تدخل رئيس مصلحة الجمارك لالغاء هذا التقييم الذي ليس له مستندات رسمية بجانب انه ارتفاع مبالغ به ومفاجئ وسيربك السوق وحسابات الشباب و المستهلكين البسطاء.
وقال رمضان إن رفع سعر الجمارك يعتبر ضد توجهات القيادة السياسية خاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤكد مرارا وتكرارا علي ضرورة توفير فرص عمل للشباب و حماية محدودي الدخل وهو مستهلك قطع غيار المحمول واكسسواراته التي تدخل في اعمال الصيانة التي يقوم بها الشباب.
ولفت نائب رئيس الشعبة إلي ان محدودي الدخل الذين يستخدمون الصيانه ليس لديهم قدرة علي شراء محمول جديد بسعر لا يتناسب مع قدرته المادية واصفا رفع السعر بهذا الشكل بالتعنت من قبل بعض العاملين بميناء دمياط ومطالبا بسرعة تدخل رئيس المصلحة حفاظا علي إستقرار السوق وتوفير فرص العمل للشباب ومصلحة محدودي الدخل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.