الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 11:00 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة النقل تكشف أسباب اصطدام قارب ”أبو العلا”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قالت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، إنَّ القارب الذي غرق في منطقة أبوالعلا وراح ضحيته 4 أشخاص سليم فنيًا وأنه تم التفتيش عليه، وأوضح اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، إن القارب الغارق يبلغ طوله 8 متر وعرضه 2.7 متر قد اصطدم بكوبري 15 مايو مما أدى إلى حدوث فتحة في قاع المركب وتسرب المياه بداخلها.
وأضاف أن المركب كان يوجد عليه 10 أشخاص نجا منهم 6 وعثرت شرطة المسطحات المائية على جثة أحدهم وفقد 3 آخرين، مشيرًا إلى أن الحادث نتيجة خطأ من قائد المركب وتم القبض عليه وبدأت النيابة التحقيق في الحادث.
وأشار إلى أنَّ الهيئة قامت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بالتفتيش الدوري قبل إجازة العيد على المراكب النيلية والتأكد من السلامة والتراخيص، مشيرًا إلى أن التفتيش يتم بشكل دوري على جميع الصنادل.
وذكر أن الهيئة هي من تعطى ترخيص المركب بعد استيفاء جميع الشروط الخاصة بالتشغيل وبعد ذلك تقوم شرطة المسطحات المائية بالمتابعة والتفتيش بالتعاون مع هيئة النقل النهري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy