الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المخابرات الأمريكية تزيح الستار عن الشركات المتورطة فى إمداد داعش بالذخائر والمفرقعات

داعش
داعش
اصدرت المخابرات المركزية الأمريكية تقريراً كشفت خلاله عن كفاءة نظام الإمداد والتموين بالذخائر والمفرقعات التابع تنظيم داعش، حيث جاء بالتقرير أن ما يميز نظام الامداد والتموين بتنظيم داعش السرعة والتنوع حيث أصبحت المفرقعات التي تستخدمها داعش تحمل بصمة واضحة تدلل على ما يتمتع به التنظيم من قدرات على إنتاج مواد الدمار، وتستخدم داعش الهواتف المحمولة والمواد الكيمائية كالاسمدة الزراعية الازوتية وصواعق التفجير التي تستخدم في الالعاب النارية وبعض الأجهزة ببراعة عالية في إنتاج مفرقعاتها وعبواتها الناسفة وجميعها مواد لا يشملها أي حظر تداول وذات استخدام مزدوج.
كما كشفت المخابرات الأمريكية عن وجود 51 شركة من 20 دولة في العالم تقوم بتوريد تلك المواد تحت غطاء الاستخدام المدنى إلى مشترين من عملاء داعش السريين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.